الإثنين 17/يونيو/2024

إسرائيل تهدد بالرد على استهداف سفينتها في الخليج

إسرائيل تهدد بالرد على استهداف سفينتها في الخليج

أكدت مصادر إعلامية عبرية، أن حكومة الاحتلال “الإسرائيلي”، أرسلت فريقا من المحققين إلى دبي، مساء السبت، للمشاركة في التحقيق في الانفجار الذي أصاب سفينة الشحن الإسرائيلية “هيليوس راي”، والمملوكة لرجل الأعمال الإسرائيلي رامي أونجر.

وادّعت مصادر أمنية إسرائيلية، “أن إيران كانت وراء الانفجار” الذي أصاب السفينة، خلال رحلة بحرية في منطقة خليج عمان.

 ونقل موقع “واي نت” العبري، عن مسؤولين إسرائيليين أن السفينة تعرضت للقصف من إيران؛ “لأنها مملوكة لإسرائيل”.

وذكرت المصادر، “أن حكومة الاحتلال تفكر في الرد المناسب، وأن هذا الحادث لن يمر بصمت”.

وتقدر حكومة الاحتلال أن الهجوم على السفينة، “يأتي في إطار محاولة إيرانية للانتقام من إسرائيل، لاغتيال رئيس البرنامج النووي الإيراني محسن فخري زادة”.

وتشير التقديرات الإسرائيلية إلى أن سفينة حربية إيرانية أطلقت صواريخ على سفينة الشحن، وأن الإيرانيين لم يرغبوا في إغراق السفينة أو أن يتضرر أي من أفراد الطاقم، “لكنهم أرادوا إرسال رسالة إلى إسرائيل مفادها أنهم قد يؤذون مثل هذه السفينة”.

ووقع الانفجار في وقت مبكر من يوم الخميس، وكانت السفينة تنقل سيارات إلى سنغافورة من مدينة الدمام في السعودية، بحسب الموقع الإسرائيلي.

ونتيجة للانفجار، فتح في السفينة خرقان قطرهما حوالي متر ونصف في جانب السفينة، لكن محركها لم يتضرر، وواصلت السفينة طريقها إلى ميناء دبي، حيث سيتم إصلاح الأضرار. 

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

حصيلة الشهداء الصحفيين في غزة ترتفع إلى 151

حصيلة الشهداء الصحفيين في غزة ترتفع إلى 151

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قال المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، اليوم الإثنين، إن عدد شهداء الصحافة الفلسطينية في القطاع، منذ 7 أكتوبر 2023...

صحة غزة: 37347 شهيدًا منذ بدء العدوان

صحة غزة: 37347 شهيدًا منذ بدء العدوان

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قالت وزارة الصحة في غزة في التقرير الاحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الاسرائيلي المستمر لليوم ال 255...