السبت 27/يوليو/2024

إصابة 8 جنود ومواجهات في 49 نقطة الأسبوع الماضي

إصابة 8 جنود ومواجهات في 49 نقطة الأسبوع الماضي

أصيب 8 جنود إسرائيليين في مواجهات أم الفحم المحتلة عام 1948، في حين اندلعت مواجهات في 49 نقطة بمناطق متفرقة من الضفة والقدس، تخللها إلقاء عبوات ناسفة وزجاجات حارقة، الأسبوع الماضي.

ففي أمس الجمعة، أصيب 8 جنود في مواجهات عنيفة شهدتها مدينة أم الفحم، واندلعت موادجهات أخرى في 12 نقطة متفرقة.

فقد اندلعت مواجهات في تقوع وكيسان في بيت لحم، وشارع الشهداء والبلدة القديمة في الخليل، وفي دير جرير ونعلين وصفا والمدخل الشمالي لمدينة البيرة برام الله، وبيت دجن ومادما في نابلس، وكفر قدوم والحاجز الشمالي لمدينة قلقليلية، وأم الفحم في الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948م.

وأحصي خلال المواجهات المتفرقة -أمس- إصابة 11 متظاهراً واعتقال 7 آخرين في أم الفحم، وإصابة طفل بالرصاص الحي قرب صفا غربي رام الله ووصفت جراحه بالخطيرة، في حين أصيب شابّان بالرصاص المعدني في مواجهات كفر قدوم.

والخميس، اندلعت مواجهات في 6 نقاط، في كل من العيسوية ومخيم شعفاط في القدس وضواحيها، ومخيم الفوار في الخليل، والخضر وتقوع في بيت لحم، وعرعرة “المثلث” في الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948.

والأربعاء، اندلعت مواجهات في 5 نقاط، شهدت إلقاء أكواع ناسفة وزجاجات حارقة ومفرقعات نارية في كل من العيسوية في القدس ومستوطنة بيت إيل في رام الله، إلى جانب اندلاع مواجهات أخرى في قرية كوبر، وتل ومحيط قبر يوسف في نابلس.

وشهد منتصف الأسبوع الماضي اندلاع مواجهات في 6 نقاط متفرقة، وإلقاء مفرقعات نارية على دوريات الاحتلال في بلدة أبوديس في ضواحي القدس، واندلعت مواجهات أخرى في مدينة الخليل، وبلدة تقوع ببيت لحم، واليامون ومستوطنة صانور المخلاة في جنين، ومدينة طوباس.

وفي الاثنين اندلعت مواجهات في 10 نقاط، في الطور والعيسوية في القدس، وكفر عقب في ضواحي المدينة، وعقبة تفوح في الخليل، وحوسان ومخيم الدهيشة والدوحة وتقوع وحاجز مزموريا وقرية الأطرش في النقب المحتل عام 1948.

وأصيب مواطن بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط خلال المواجهات، في حين أطلق شبان مفرقعات نارية على دوريات الاحتلال المقتحمة لبلدة العيسوية في القدس.

والأحد اندلعت مواجهات في 6 نقاط، في بلدة حزما وحاجز مخيم شعفاط في ضواحي القدس، وبيت أمر ومخيم الفوار في الخليل، ومستوطنة مجدال عوز والخضر في بيت لحم.

 وشهد حاجز مخيم شعفاط ومستوطن مجدال عوز والخضر إلقاء زجاجات حارقة على دوريات الاحتلال ومستوطنيه.

والسبت، اندلعت مواجهات في 4 نقاط، في بلدة حزما بضواحي القدس، وحاجز الجلمة في جنين، ومستوطنة “يتير” في النقب المحتل عام 1948، وبلدة كفر قدوم شرق قلقيلية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات