الثلاثاء 23/أبريل/2024

اتفاق فلسطيني أردني على آلية جديدة للسفر من الجسر للمطار

اتفاق فلسطيني أردني على آلية جديدة للسفر من الجسر للمطار

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين وسفارة فلسطين لدى المملكة الأردنية الهاشمية، عن اتفاق مع السلطات المختصة في المملكة على آلية عمل جديدة لتسهيل سفر المواطنين من الجسر إلى مطار الملكة علياء الدولي “ترانزيت”.

وأكدت الخارجية، في بيان لها، اليوم الجمعة، أنه وفق الاتفاق يستطيع 500 مواطن السفر من الجسر إلى مطار الملكة علياء ترانزيت يوميًّا.

وأوضحت أنه يشترط على المسافر أن يحصل على تذكرة سفر سارية تمكنه من السفر على أي خطوط يريدها، وأن يكون موعد سفره في وقت مناسب من اليوم الذي يعبر فيه الجسر.

وشددت الخارجية على ضرورة أن يكون المسافر حاصلًا على شهادة خلو من فايروس كورونا “PCR” قبل موعد السفر بـ 48 ساعة، من أحد مراكز الفحص التابعة لوزارة الصحة الفلسطينية وليس غيرها.

وأشارت إلى أن الآلية الجديدة ستطبق الأحد والاثنين المقبلين، موضحًة أن فريق العمل المختص في الوزارة سيعلن عن أي مستجدات تتعلق بتطبيق هذه الآلية للأيام اللاحقة، للأحد والاثنين.

وأكدت الوزارة توقف العمل بآلية العمل السابقة خاصة ما يتعلق بالتسجيل على المنصة الخاصة بوزارة الخارجية والمغتربين، بناء على الاتفاق الفلسطيني الأردني.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيد واصابتان برصاص الاحتلال في أريحا

شهيد واصابتان برصاص الاحتلال في أريحا

أريحا - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد مواطن وأصيب آخران بجروح - فجر الثلاثاء- برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها أريحا. وأكد مدير...