الإثنين 13/مايو/2024

شديد: تهديد الاحتلال دافع قوي لانتزاع حق المشاركة بالانتخابات

شديد: تهديد الاحتلال دافع قوي لانتزاع حق المشاركة بالانتخابات

أكد القيادي في حركة حماس عبد الرحمن شديد أن تهديد الاحتلال لقيادات الحركة وكوادرها لمنعهم من حقهم في الانتخاب والترشح للانتخابات هو دافع كافٍ وقويّ للإصرار على انتزاعه.

وقال القيادي شديد، في تصريح الأربعاء: “إن من ينشد الحرية لا يستأذن الاحتلال، وقيادات وكوادر وأبناء حماس في الضفة لا ينتظرون إذن الاحتلال ليمارسوا حقهم في الانتخاب والترشح”.

وعدّ شديد أن تهديدات الاحتلال لقيادات وكوادر الحركة لمنعهم من الحق في الترشح للانتخابات هو دافع كافٍ وقويّ للإصرار على انتزاع هذا الحق.

وأضاف: “يحاول الاحتلال أن يتدخل في رسم خارطة انتخابات شعبنا ويؤثر في نتائجها مسبقا عبر الاعتقالات والتهديدات”، مشددًا “وهو ما لا ينبغي أن يسمح به شعبنا تحت كل الظروف”.

وتابع: “صراعنا مع المحتل صراع إرادة، وقد حاول عبثا كسرها بشتى الوسائل والجرائم على مدار عقود مضت، من قتل واعتقال وتشريد وإبعاد وتهديد، فما زادنا ذلك إلا تحديا وثباتا على طريق العزة والحرية”.

وشهدت الأيام الماضية حملات تهديد بالاعتقال لعدد من قيادات ونواب من حركة حماس حال الترشح والمشاركة في الانتخابات، المزمع عقدها في 22 مايو القادم.

وداهمت قوات الاحتلال، أمس، منازل النائبين في المجلس التشريعي سمير القاضي، ونايف الرجوب، والأسير المحرر رزق الرجوب، في محافظة الخليل، ووجهت تهديدات بشأن العمل أو المشاركة في الانتخابات.

كما واعتقلت قوات الاحتلال عددًا من قيادات الحركة، كان آخرهم القيادي في حماس الأسير المحرر فازع صوافطة، أمس، بعد مداهمة منزله في مدينة طوباس.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات