الجمعة 26/أبريل/2024

الاحتلال يعتقل مقدسيا ويصادر مركبته في سلوان

الاحتلال يعتقل مقدسيا ويصادر مركبته في سلوان

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، شابا مقدسيا بعد دهم وتفتيش منزله في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى.

وأفادت مصادر مقدسية أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب صهيب الأعور، بعد دهم وتفتيش منزله في وادي ياصول ببلدة سلوان، ونقلته لمركز تحقيق مخابرات الاحتلال في المدينة المقدسة.

ولفتت المصادر إلى أن قوات الاحتلال عادت بعد اعتقال الأعور وصادرت مركبته.

ويستهدف الاحتلال المقدسيين من خلال الاعتقالات والإبعاد والغرامات، بهدف إبعادهم عن المسجد الأقصى، وتركه لقمة سائغة أمام الأطماع الاستيطانية.

ويعاني أهالي سلوان من حملات اعتقالات متواصلة، إلى جانب عملات الهدم التي تستهدف البلدة وأقيمت خيمة رافضة لحملات الهدم منذ عام 2009، ردًّا على قرارات هدم حي وادي حلوة بأكمله لصالح المشاريع الاستيطانية، وشهدت الخيمة فعاليات شبه يومية وتوافدا رسميا وشعبيا عليها.

وتسعى سلطات الاحتلال منذ سنوات لهدم مئات الوحدات السكنية في حي البستان، وتحويله إلى “حديقة الملك” لصالح مشاريع ومخططات تهويدية، ولكن المخطط أجّل مرات عديدة بسبب الضغط الشعبي والجماهيري، وكذلك الحراك القانوني.

وتواصل قوات الاحتلال اعتقالاتها اليومية للمواطنين في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة، تداهم خلالها منازلهم، وتخرب محتوياتها، وترهب سكانها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

45 ألف مُصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

45 ألف مُصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلامأدى 45 ألف مواطن صلاة الجمعة اليوم في المسجد الأقصى المبارك، في حين منعت قوات الاحتلال، العشرات من الشبان...