الإثنين 20/مايو/2024

إصابات واعتقالات بمواجهات مع الاحتلال في الضفة والقدس

إصابات واعتقالات بمواجهات مع الاحتلال في الضفة والقدس

أُصيب 3 شبان بالرصاص المطاطي، واعتقل آخرون، عصر اليوم الخميس، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في الجهة الجنوبية من بلدة العيسوية بالقدس المحتلة.

وقالت مصادر محلية: إنَّ قوات الاحتلال أطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، صوب مجموعة من الشبان خلال لعبهم بالثلج في العيسوية، ما أدى لإصابة عدد منهم بالاختناق، و3 بالرصاص المطاطي.

كما اعتقلت قوات الاحتلال عددا من الشبان عرف منهم: محمود سعيد عبيد من العيساوية، والشاب أحمد سامي أبو سبيتان من الطور.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في القدس: إنَّ قوات الاحتلال استهدفت سيارة إسعاف لها خلال عملها في العيساوية.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الخميس، أربعة شبان أثناء لعبهم بالثلج في البلدة القديمة وسط مدينة الخليل، فيما أصيب مواطن آخر برضوض باعتداء مستوطن شرق يطا جنوب الخليل.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت مساء اليوم كلاً من نزار ناصر غلمة (19 عاماً)، وأحمد سعيد الرجبي (18 عاماً)، وفهد عطا احريز (21 عاماً)، وأمجد جميل الأدهمي (20 عاماً).

ولفتت المصادر إلى أن الاحتلال اعتقل الشبان الأربعة أثناء تواجدهم في البلدة القديمة بمدينة الخليل، وقيامهم باللعب بالثلج.

وفي سياق متصل، أصيب المسن إبراهيم عيد الفقير (60 عاماً) من قرية أم الخير شرق يطا جنوب الخليل برضوض، بعد اصطدام مركبته بجدار.

ولفتت المصادر إلى أن الفقير اصطدم بمركبته بالجدار جراء قيام أحد المستوطنين من مستوطنة “ماعون”، المقامة عنوة على أراضي المواطنين، باعتراض مركبته وحرفها عن مسارها.

ويسعى الاحتلال ومستوطنوه من خلال انتهاكاتهم المتواصلة لتضييق الخناق على أهالي الخليل ومسافر يطا، لإجبار السكان والمزارعين على ترك منازلهم وأراضيهم، التي تعد مطمعا لحكومة الاحتلال التي تسعى إلى السيطرة عليها لصالح الاستيطان.

وتعد الخليل المدينة الثانية بعد مدينة القدس في أولويات الاستهداف الاستيطاني لسلطات الاحتلال نظرًا لأهميتها التاريخية والدينية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات