الأحد 12/مايو/2024

يتوقف مساء اليوم.. التسجيل للانتخابات بلغ نسبة 92%

يتوقف مساء اليوم.. التسجيل للانتخابات بلغ نسبة 92%

قال المتحدث باسم لجنة الانتخابات المركزية فريد طعم الله، إن لجنة الانتخابات المركزية ستوقف المراكز الميدانية للجنة الانتخابات عن استقبال طلبات تسجيل الناخبين الساعة الرابعة عصرا، كما وسيوقف الموقع الإلكتروني للتسجل منتصف الليل.

وأضاف طعم الله، في تصريحات إذاعية، إن نسبة التسجيل بلغت 92% وبلغ العدد الإجمالي للمسجلين 2 مليون و5772 ألف مواطن مسجلين في سجلات لجنة الانتخابات المركزية.

وأشار طعم الله، إلى جهوزية طواقم اللجنة المركزية للانتخابات، والتي ستعمل بعد انتهاء عملية التسجيل على معالجة البيانات، وتجهيز السجل لنشره في 1100 مركز من المراكز، وذلك لإطلاع المواطنين على بيناتهم، وتقديم الاعتراضات وفقا للقوانين والإجراءات المعمول بها. 

ودعت اللجنة جميع المواطنين للتسجيل وتحديث بياناتهم في سجل الناخبين، مؤكدة أن التسجيل شرط أساسي لضمان حق أي مواطن أو مواطنة بلغ 17 عاماً فأكثر، ويحمل هوية فلسطينية، ولم يسجل من قبل.

وحثت على المبادرة في التسجيل قبل نهاية فترة التسجيل المقررة مساء اليوم السادس عشر من شهر فبراير.

وينتظر أن تجري الانتخابات التشريعية بموجب المرسوم الرئاسي بتاريخ 22/5/2021، والرئاسية بتاريخ 31/7/2021، على أن تعد نتائج انتخابات المجلس التشريعي المرحلة الأولى في تشكيل المجلس الوطني الفلسطيني.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام اندلعت مساء اليوم الاحد، مواجهات بين المواطنين والمستوطنين وقوات الاحتلال في بلدة قصرة جنوب شرق نابلس....