الإثنين 13/مايو/2024

النائب القرعاوي: من يريد التغيير فليبادر بالتسجيل للانتخابات

النائب القرعاوي: من يريد التغيير فليبادر بالتسجيل للانتخابات

قال النائب في المجلس التشريعي فتحي القرعاوي في طولكرم، إن من يريد التغيير لا يتردد ويبادر بالتسجيل في السجل الانتخابي قبل انتهاء مدة التسجيل، ليضمن حق الانتخاب فيما بعد.

وعد النائب قرعاوي في تصريح له الثلاثاء، أن التردد في التسجيل ضمن السجل الانتخابي للانتخابات الفلسطينية هو أمر غير صحي لا يصب في الصالح الفلسطيني العام.

وأوضح أن الفلسطينيين عامة يرفضون الواقع المرير الذي يعيشونه، مؤكدًا: “من أراد التغيير ومن لديه نية فيه يبدأ بنفسه ويسجل في السجل الانتخابي، ليحق له الانتخاب فيما بعد”، لافتًا أن المتردد في التسجيل ليس لديه نية للتغيير أصلا.

وأضاف القرعاوي أن وضعنا الحالي أحوج ما يكون للوحدة والتكاتف والديمقراطية، مشددا: “إننا في مرحلة صعبة تجعل من الانتخاب أمرا ليس له علاقة بالحرية الشخصية بقدر ما يكون مصلحة عامة من واجبنا الالتفاف حولها”.

ومن المقرر أن تُغلِق لجنة الانتخابات المركزية، مساء اليوم الثلاثاء 16 فبراير، باب التسجيل للانتخاب، الذي يمنح الحق للمواطنين في الاقتراع بالانتخابات الفلسطينية العامة عام 2021.

ودعت اللجنة جميع المواطنين للتسجيل وتحديث بياناتهم في سجل الناخبين، مؤكدة أن التسجيل شرط أساسي لضمان حق أي مواطن أو مواطنة بلغ 17 عاماً فأكثر، ويحمل هوية فلسطينية ولم يسجل من قبل.

وذكرت اليوم الثلاثاء، أن التسجيل الإلكتروني سيغلق في تمام الساعة 12 ليلًا، لافتة إلى أن نسب التسجيل عالية جدًا، ووصلت حتى صباح اليوم إلى 92% في جميع المحافظات.

وينتظر أن تجري الانتخابات التشريعية بموجب المرسوم الرئاسي بتاريخ 22/5/2021، والرئاسية بتاريخ 31/7/2021، على أن تعد نتائج انتخابات المجلس التشريعي المرحلة الأولى في تشكيل المجلس الوطني الفلسطيني.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام اندلعت مساء اليوم الاحد، مواجهات بين المواطنين والمستوطنين وقوات الاحتلال في بلدة قصرة جنوب شرق نابلس....