عاجل

الإثنين 13/مايو/2024

بدران يدين اعتداء أمن السلطة على الرابي: لا ينسجم مع اتفاق القاهرة

بدران يدين اعتداء أمن السلطة على الرابي: لا ينسجم مع اتفاق القاهرة

أدان حسام بدران عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” الاعتداء الذي قامت به الأجهزة الأمنية على الأسير المحرر عبد الناصر الرابي في مدينة قلقيلية.

وقال بدران في تصريح وصل “المركز الفلسطيني للإعلام“، نسخة عنه: إننا نتابع بقلق هذا الاعتداء الذي لا ينسجم مع الأجواء الإيجابية التي أشاعها اتفاق القاهرة، والذي توافقت فيه الفصائل على حماية الحريات ووقف التجاوزات التي تنتهك القانون الفلسطيني والأعراف الوطنية. 

وأضاف، إن الالتزام بمخرجات اتفاق القاهرة يعدُّ جزءًا من المسؤولية الوطنية التي يجب أن تتحلى بها جميع المؤسسات والأجهزة لضمان استمرار المسار الوطني، والوصول لبر الأمان فيه.

وكان القيادي في حركة حماس وصفي قبها قد اتهم عناصر من جهاز الأمن الوقائي بالاعتداء بالضرب على الأسير المحرر عبد الناصر الرابي من مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة.

والرابي أسير محرر أمضى 10 سنوات في سجون الاحتلال الإسرائيلي، عدا عن اعتقالات أخرى في سجون الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية.
 
وقال القيادي قبها في تغريدةٍ له على حسابه في “فيسبوك” الأحد: “تمَّ الاعتداء على الرابي، فقد امتدت يد الظُلم والبطش، يد الحقد والتهميش والإقصاء، ويد الاستئصال والاجتثاث، ويد التنسيق الأمني المقدس لتنال من شخصية دعوية واعتبارية لها مكانتها في النفوس، من شخص مريض بالسرطان ويتعالج بالكيماوي”.

وأضاف: “الاعتداء على الرابي ليس فقط اعتداء على أطول لحية وقامة في الضفة الغربية؛ بل هو اعتداء على وفد حماس في القاهرة كله”.
 
وأكمل: “تم الاعتداء على صوت من الأصوات الحرة النادرة بهدف إخراسها؛ تم الاعتداء على قلم من الأقلام التي لا تفيض إلا بالخير والحق، تمَّ الاعتداء على رجل دخل عقده السادس حديثا، تمَّ الاعتداء على شيبة من شيبات فلسطين”.

وكان القيادي في حماس صالح العاروري قال في حوارٍ له قبل أيام: “إن ملف الحريات في الضفة الغربية غير مرضٍ وسيئ وغير مقبول، فهناك اعتقالات وملاحقات وحركة حماس تُعامَل كتنظيم محظور في الضفة”.
 
وقال القيادي قبها: “لن استنجد بمعتصم الحركة، أكيد بتعرفوا ليش؟؟؟ ولن أناشد المسؤولين في السلطة وفتح برضوا بتعرفوا ليش؟”.

وأضاف أن المس بالقامات جريمة يتحمل مسؤوليتها الـ 14 فصيلاً الذين التقوا في القاهرة؛ “لأن الاعتداء على الرابي اعتداء علينا جميعًا، والمسّ بالقامة هو مسٌّ بالمجموع دون استثناء”.

وغرد القيادي في حماس: “لو كان الاعتداء على شبل في قلقيلية لقام الرابي بمتابعة الأمر ومعالجته وتطويقه وفق الأصول؛ أما الاعتداء عليه، فهذا تجاوز لكل الخطوط الحمراء، وضرب بعرض الحائط بكل مخرجات لقاء القاهرة الباهتة”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات