الأحد 12/مايو/2024

قيادي بـالجهاد: أجواء إيجابية سادت حوارات القاهرة

قيادي بـالجهاد: أجواء إيجابية سادت حوارات القاهرة

أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أحمد المدلل، أن أجواء الحوار الفلسطيني بالقاهرة “إيجابية”، وكان من أهم نتائج اليوم الأول استجابة السلطات المصرية لفتح معبر رفح البري جنوبي قطاع غزة.

وقال المدلل، في تصريح مقتضب لـ”قدس برس”: “بالعموم، أعمال الحوار الوطني الفلسطيني في القاهرة بين الفصائل الفلسطينية إيجابية، وننتظر النتائج النهائية لذلك”.

وأضاف: “طرحت كل المواضيع، بما فيها ملفات الانتخابات العامة ومنظمة التحرير، بالإضافة إلى ضرورة التوافق على برنامج وطني ومرجعية وطنية موحدة”.

وأشار إلى أن أهم تلك الإنجازات هو استجابة القيادة المصرية لطلب الفصائل بفتح معبر رفح اليوم، معبرًا عن أمله في أن يبقى المعبر مفتوحا أمام شعبنا؛ “لأنه كان مطلبا أساسيا من الفصائل الفلسطينية للقاهرة”.

وحول موضوع “المحكمة الدستورية” الذي أثار لغطًا بالشارع الفلسطيني، أكد المدلل أنه سيتم نقاش هذا الموضوع (المحكمة الدستورية) اليوم بتفصيل وتوسّع.

وأكد مجددا أن “كل ما طرحته الفصائل وضع على طاولة الحوار، والأجواء إيجابية”.

والاثنين، انطلقت بالعاصمة القاهرة الجلسة الافتتاحية لأعمال الحوار الوطني الفلسطيني، بمشاركة رئيس المخابرات العامة المصرية عباس كامل، إلى جانب ممثلين عن 14 فصيلا، بالإضافة إلى مستقلين.

وتأتي اجتماعات الفصائل بعد نحو ثلاثة أسابيع من إصدار رئيس السلطة محمود عباس مرسوما بإجراء انتخابات تشريعية في أيار/مايو المقبل، ورئاسية في تموز/يوليو، وذلك لأول مرة منذ عام 2006.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات