الثلاثاء 25/يونيو/2024

هكذا مهدت نساء الموساد للتطبيع مع دول خليجية

هكذا مهدت نساء الموساد للتطبيع مع دول خليجية

كشف تحقيق للقناة 12 العبرية عن دور نساء الموساد في تنفيذ مهام أمنية وسياسية متنوعة، حيث أشار التحقيق إلى أن بعضهن لعبن دورًا في تحقيق اتفاقات التطبيع بين “إسرائيل” ودول خليجية.

وبحسب التحقيق “نظرة لعالم النساء في الاستخبارات الإسرائيلية” تم الكشف في ديسمبر/كانون الأول الماضي عن قصة مقاتلات الموساد، حيث منح رئيس جهاز الموساد يوسي كوهين شهادات تميز لثمان منهن، وتم التعريف بضلوع إحداهن في توثيق علاقات الموساد بالخليج، والتي أفضت إلى توقيع اتفاقيات التطبيع.
 
وأوضحت القناة العبرية أن هناك مجموعة من النساء الإسرائيليات ممن اضطلعن بدور جوهري في الموساد وبقي طي الكتمان حتى بادر رئيس “إسرائيل” ورئيس الموساد في كانون الأول/ديسمبر الماضي بمنح شهادات تفوق لثمانية رجال وأربع نساء.
 
كما قالت القناة: إن نساء الموساد يشاركن في عمليات بعضها خطير في العالم، وفي معظم الأحيان لا يعرف أبناء العائلة عما تقوم به الأم أو الزوجة وهي تؤدي مهامها أثناء سفر يتم تحت أغطية متنوعة، وأحيانا يجري ذلك في قلب دولة أوروبية أو عربية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

موسكو - المركز الفلسطيني للإعلام التقى الدكتور موسى أبو مرزوق، رئيس مكتب العلاقات الدولية في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الممثل الخاص لرئيس...