الجمعة 17/مايو/2024

اندلاع مواجهات مع الاحتلال ومستوطنيه غرب رام الله

اندلاع مواجهات مع الاحتلال ومستوطنيه غرب رام الله

اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين، اليوم الاثنين، في منطقة “باب الطاقة” من قرية كفر نعمة غرب مدينة رام الله.

وقالت مصادر محلية: إن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص الحي، والمعدني المغلف بالمطاط والغاز المسيل للدموع صوب المواطنين.

وأضافت المصادر أن مواجهات اندلعت مع جنود الاحتلال والمستوطنين، الذين لاحقوا الشبان، في أراضي القرية، وحاولوا اعتقال أحدهم، لكنهم لم يتمكنوا من ذلك.

وجرفت جرافات الاحتلال الإسرائيلي أراضي المواطنين في قرية كفر نعمة في وقت سابق من اليوم، لمصلحة شق طرق استيطانية.

وتتعرض قرية كفر نعمة لاعتداءات متكررة وانتهاكات متواصلة من قوات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه، وسياسة الاعتقال والهدم المتكررة.

وكفر نعمة هي قرية فلسطينية تتبع محافظة رام الله والبيرة، ووقعت تحت الاحتلال الإسرائيلي في حرب 1967.

وفي آب 2019، أقدم جيش الاحتلال الإسرائيلي على وضع بوابة حديدية جديدة بمحاذاة برج المراقبة العسكري الواقع على المدخل الشمالي لقرية كفر نعمة شمال مدينة رام الله.

ويسيطر جيش الاحتلال على منطقة جبل الريسان والتي تعدّ أراضي فلسطينية مملوكة لعدد من المزارعين من قرى رأس كركر وخربثا بني حارث وكفر نعمة.

وفي أواخر عام 2018، أصدر الاحتلال قراراً عسكرياً بالاستيلاء على أجزاء من جبل الريسان بالتزامن مع نشاطات تهويدية يقوم بها المستوطنون هناك عبر شق طرق زراعية وإقامة برج عسكري وبؤرة استعمارية جديدة تفصل القرى سابقة الذكر عن بعضها بعضًا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي جنوبي لبنان

شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي جنوبي لبنان

بيروت - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد ثلاثة أشخاص وأصيب آخرون - اليوم الجمعة- في غارات إسرائيلية على جنوبي لبنان. وقال مصدر طبي: إن لبنانيا استشهد...