الأحد 05/مايو/2024

3 أسرى من نابلس يدخلون أعواما جديدة في سجون الاحتلال

3 أسرى من نابلس يدخلون أعواما جديدة في سجون الاحتلال

يدخل ثلاثة أسرى من نابلس اليوم السبت، أعواماً اعتقالية جديدة في سجون الاحتلال الإسرائيلي، بينهم أسير محكوم بالسجن المؤبد.

وذكر مكتب إعلام الأسرى، أنّ الأسير محمد جاسر إسماعيل أبو سريس (41 عامًا)، من سكان مخيم بلاطة في نابلس، يدخل عامه الثامن عشر تواليا في سجون الاحتلال، وهو محكوم بالسجن 21 عاماً.

كما يدخل اليوم الأسير معاذ عوض محمد حنني (42 عامًا)، من سكان من بلدة بيت فوريك شرق نابلس، عامه الحادي عشر على التوالي في سجون الاحتلال، وهو محكوم بالسجن 26 عامًا.

أما الأسير طارق رشاد بصلات (39 عاماً)، من سكان حارة الياسمينة في مدينة نابلس، فيدخل اليوم عامه التاسع عشر في سجون الاحتلال، وذلك منذ اعتقاله في 6/2/2003م وهو محكوم بالسجن المؤبد.

يشار إلى أن الأسير بصلات محكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة؛ بتهمة مساعدته في إيصال استشهاديين نفذوا عمليات أوقعت قتلى في صفوف الاحتلال، إضافة إلى تنفيذه عمليات فدائية في الداخل المحتل.

وتعرض الأسير بصلات للتحقيق لأشهر من أجل سحب اعترافات منه قبل أن يتم إصدار حكم نهائي بحقه، وقبل أعوام قليلة تمكنت عائلته من معانقته داخل الأسر والتقاط صورة معه.

ويبلغ عدد الأسرى في سجون الاحتلال قرابة 4500 أسير بينهم 541 أسيرا، محكومون بالمؤبد منهم الأسير عبد الله البرغوثي صاحب أعلى حكم ومدته 67 مؤبدا، ومئات الأسرى الفلسطينيين الذين أمضوا عشرات السنوات في سجون الاحتلال. 

 ويبلغ عدد المعتقلين الإداريين نحو 400 أسير، في حين بلغ عدد الأسرى المرضى قرابة 700 أسير، منهم 300 حالة مرضية مزمنة بحاجة لعلاج مستمر، و10 على الأقل مصابون بالسرطان وبأورام بدرجات متفاوتة.

 ويتطلع الأسرى لإنجاز صفقة مشرفة تسهم في تبييض السجون الإسرائيلية من خلال عملية تبادل مشرفة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات