الخميس 02/مايو/2024

الاحتلال يسجل 59 وفاة وأكثر 7385 إصابة جديدة بـ كورونا

الاحتلال يسجل 59 وفاة وأكثر 7385 إصابة جديدة بـ كورونا

أعلنت وزارة صحة الاحتلال، صباح اليوم الخميس، تسجيل 59 وفاة، و7 آلاف و385 إصابة جديدة بفيروس “كورونا”، خلال 24 ساعة الماضية.

وبلغ إجمالي الوفيات لدى الاحتلال، منذ بدء تفشي الوباء، 4 آلاف و947، فيما بلغت الإصابات 671 ألفا و 459 إصابة.

وقالت وزارة الصحة إن 8.9 في المائة من نتائج الاختبارات التي أجريت يوم أمس كانت إيجابية، ويعد هذا استمرارًا للاتجاه التصاعدي في معدل الإصابة بالفيروس في الأيام الأخيرة.

وارتفع عدد الإصابات النشيطة إلى 76 ألفا و896 ، فيما ارتفع إجمالي الإصابات الخطرة إلى 1103، منها 315 حالة ربطت بأجهزة التنفس الاصطناعي.

وتجري حكومة الاحتلال، اليوم الخميس، مشاورات بشأن تمديد الإغلاق المفروض منذ نجو شهر مجددا، علما أن الإغلاق ينتهي عند الساعة السابعة من صباح يوم الجمعة، حيث يدفع رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، إلى تمديد الإغلاق حتى يوم الأحد المقبل، فيما تدفع وزارة الصحة للإبقاء على الإغلاق مع التخفيف في جهاز التربية والتعليم.

إلى ذلك أقرت الهيئة العامة لبرلمان الاحتلال “كنيست” الليلة الماضية بالقراءتين الثانية والثالثة ما يسمى بـ “قانون مطار بين غوريون الدولي” الذي يسمح بإغلاق المطار والمنافذ البرية والبحرية لدولة الاحتلال لفترة طويلة من الوقت.

ويلزم هذا القانون من يرغب في دخول الدولة العبرية بعرض نتيجة سلبية لفحص لكشف “كورونا”، كما يخول الحكومة صلاحية منع دخول مواطنين مرضى بالفيروس ما عدا حالات استثنائية وبموافقة مدير عام وزارة الصحة.
 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات