عاجل

الجمعة 19/أبريل/2024

وزير صهيوني يهدد بشن هجوم على المنشآت النووية الإيرانية

وزير صهيوني يهدد بشن هجوم على المنشآت النووية الإيرانية

أعلن وزير الاستيطان تساحي هانغبي، اليوم الأربعاء، عن إمكانية شن “تل أبيب” هجوماً على المنشآت النووية الإيرانية.

ونقلت الإذاعة العبرية الرسمية، قوله: “إن الولايات المتحدة لن تهاجم المنشآت النووية في إيران، ويجب على إسرائيل أن تقرر ما إذا كانت ستقبل إيران نووية”.

وأضاف “سيتعين على إسرائيل التصرف باستقلالية، لتجنب هذا الخطر”.

وبشأن احتمال شن هجوم إسرائيلي على إيران، قال هانغبي: “لقد رأينا بالفعل ردود فعل ضد الإيرانيين، الإيرانيون محدودون للغاية في ردود أفعالهم، وقد لا يكون هناك مفر في المستقبل”.

وحذر مسؤولون صهاينة، في الأيام الأخيرة، من عودة الولايات المتحدة الأمريكية إلى الاتفاق الدولي مع إيران التي كانت إدارة الرئيس السابق دونالد ترمب انسحبت منها عام 2018.

وقالت القناة العبرية الرسمية، الاثنين الماضي، إن نتنياهو ترأس اجتماعا، الأحد الماضي، بمشاركة مسؤولين عسكريين وسياسيين “لمناقشة الميزانية المطلوبة لضربة محتملة على إيران، إذا لزم الأمر”.

وفي هذا الصدد أيضا، قالت إذاعة جيش الاحتلال، الثلاثاء، إنّ “الكابينت” سيجتمع الأحد المقبل، لبحث “الملف الإيراني” على وقع تقديرات باستئناف الإدارة الأمريكية مفاوضاتها مع طهران.

وبحسب تقديرات الإعلام العبري، فإن الكابينت سيبحث “رفع مستوى تخصيب اليورانيوم، والتحذير الأمريكي بأن إيران ربما تكون على بعد أسابيع من امتلاك مواد لسلاح نووي إذا واصلت خرق الاتفاق النووي، واحتمال عودة سريعة للإدارة الأمريكية الجديدة للاتفاق النووي، والتفجير في محيط السفارة الإسرائيلية في الهند، ومحاولات انتقامية إيرانية أخرى”.

وأعلن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي، الأسبوع الماضي، أنه أمر الجيش بإعداد خطة لهجوم محتمل على إيران هذا العام.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات