عاجل

الثلاثاء 14/مايو/2024

السنوار يلتقي العمادي في غزة

السنوار يلتقي العمادي في غزة

بحث رئيس حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في قطاع غزة، يحيي السنوار، الاثنين، مع رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة، السفير محمد العمادي، التطورات السياسية الفلسطينية.

وأفاد مراسلنا، أن وفدا من قيادة حماس برئاسة السنوار التقى العمادي، في مقر اللجنة القطرية بغزة.

وأكدت اللجنة القطرية أن الجانبين بحثا “الأوضاع السياسية الراهنة وتطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية”.

وأعرب العمادي، الذي وصل غزة مساء الأحد، عن أمله الكبير في تحقيق الاستقرار في الأراضي الفلسطينية كافة بعد نجاح العملية الانتخابية المرتقبة.

وأكد وقوف دولة قطر بجوار أبناء الشعب الفلسطيني، واستمرار تقديم الدعم للفلسطينيين على جميع الأصعدة، الذي كان آخره إعلان أمير قطر تقديم منحة مالية بقيمة 360 مليون دولار لسكان القطاع لعام 2021.

من جهته، شكر السنوار، الدوحة، على المنحة المالية المقدمة لشعب الفلسطيني، وفق البيان.

وأشاد بجودة المشاريع القطرية المنفذة في قطاع غزة، وآثارها الإيجابية على حياة المواطنين.

وتُنفّذ اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة عشرات المشاريع الحيوية والمهمة في القطاع، بالإضافة لتوزيع مساعدات مالية شهرية، مخصصة لإغاثة الفقراء.

ويعاني قطاع غزة، حيث يعيش أكثر من مليوني فلسطيني، من أوضاع اقتصادية ومعيشية متردية للغاية؛ جراء الحصار الإسرائيلي المتواصل منذ صيف 2006.

وتُفاقم أزمة جائحة “كورونا” من تردي الأوضاع الإنسانية والمعيشية بغزة، حيث تسببت حالة حظر التجوال بفقد عشرات الآلاف من الفلسطينيين لأعمالهم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

في ذكرى النكبة.. حتى النزوح لم يعد ممكناً

في ذكرى النكبة.. حتى النزوح لم يعد ممكناً

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام تمرّ هذه الأيام ذكرى النكبة الفلسطينية التي وقعت عام 1948، في الوقت الذي يعيش فيه أهل غزة نكبة جديدة، أو هكذا أراد...