الخميس 29/فبراير/2024

عبد الجواد يدعو للمسارعة بالتسجيل للانتخابات وتهيئة الظروف لها

عبد الجواد يدعو للمسارعة بالتسجيل للانتخابات وتهيئة الظروف لها

دعا النائب في المجلس التشريعي ناصر عبد الجواد المواطنين للمسارعة في التسجيل للانتخابات وتحديث بياناتهم؛ لضمان حقهم في الاقتراع.

 ورحب عبد الجواد “بكل خطوة إيجابية من شأنها أن تحقق نجاحا لإجراء الانتخابات”، معرباً عن أمله أن تذلل هذه اللقاءات والاجتماعات المقرر عقدها في الضفة العقبات أمام الانتخابات.

وقال عبد الجواد: “حتى تكون الانتخابات نزيهة ومعبرة عن ضمير الشعب الفلسطيني يجب أن تتم في أجواء صحية وحريات حقيقية من خلال توفير أرضية خصبة لإجرائها”.

وشدد على أهمية عدم ترحيل ملف الحريات العامة لما بعد لقاءات القاهرة، مؤكداً أن الشعب الفلسطيني قدم التضحيات، وثابت في أرضه فلا يليق به أن يتم ملاحقته بسبب حرية الرأي.

وأشار النائب عبد الجواد إلى أهمية حل بعض القضايا كرواتب الأسرى والنواب المقطوعة، وقرارات رئيس السلطة بما يتعلق بالقضاء.

وكانت لجنة الانتخابات المركزية، أطلقت خدمة خط مجاني للرد على استفسارات المواطنين المتعلقة بالانتخابات الفلسطينية 2021.

وأوضحت اللجنة أن الخط المجاني على الرقم 1800300400 يستقبل المكالمات يوميا من الساعة 8 صباحاً وحتى الـ 9 مساءً، من جميع شبكات الاتصالات الفلسطينية الثابتة والمحمولة.

وأشار إلى أن لجنة الانتخابات أطلقت سابقاً خدمة رقم الاستعلام الوطني المختصر (#600*)، والذي يساعد المواطنين لمعرفة مكان الاقتراع الخاص بكلٍّ منهم.

كما ويمكن لأي مواطن أو مواطنة الاستعلام عن بياناتهم والتسجيل للانتخابات من خلال الموقع الإلكتروني للجنة الانتخابات المركزية www.elections.ps.

وينتظر أن تجرى الانتخابات التشريعية بموجب المرسوم الرئاسي بتاريخ 22/5/2021، والرئاسية بتاريخ 31/7/2021، على أن تعدّ نتائج انتخابات المجلس التشريعي المرحلة الأولى في تشكيل المجلس الوطني الفلسطيني.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات