الأحد 14/يوليو/2024

رمزي صالح يفوز في استفتاء أفضل حارس مرمى في تاريخ منتخب فلسطين

رمزي صالح يفوز في استفتاء أفضل حارس مرمى في تاريخ منتخب فلسطين

فاز رمزي صالح بلقب أفضل حارس في تاريخ منتخب فلسطين لكرة القدم، وذلك في استفتاء أجراه الاتحاد الآسيوي للععبة عبر موقعه الإلكتروني.

وحصل رمزي صالح على نسبة 52.78% من أصوات المشاركين، متفوقًا على: رامي حمادة الذي حل ثانيًا بـ34.72%، ثم لؤي حسني ثالثًا بـ8،74%، يليه علي توفيق في المركز الرابع بـ2،25%، في حين جاء محمد شبير في المركز الخامس بـ1،52%.

وجاء هذا الاستفتاء ضمن سلسلة التقارير الجديدة التي ينشرها الموقع الرسمي العربي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم؛ من أجل تسليط الضوء على أبرز حراس المرمى في تاريخ كرة القدم الآسيوية.

بدأ رمزي صالح ممارسة كرة القدم منذ أن كان يافعًا في نادي اتحاد جدة بالسعودية، وانتقل بعد ذلك إلى نادي شباب جباليا عام 1999، ثم لعب مع العديد من الأندية العربية من أبرزها، الأهلي المصري خلال المدّة من 2008 إلى 2010 في تجربة غير مسبوقة لحارس مرمى فلسطيني، قبل أن يتنقل بين أندية المريخ السوداني وسموحة ومصر المقاصة والمصري البورسعيدي والجونة في مصر.

هو صاحب تجربة واسعة مع المنتخب الفلسطيني بعدما شارك معه في العديد من المباريات على المستوى الإقليمي والقاري والدولي، وكان أبرز إنجازاته الفوز مع الفدائي بلقب كأس التحدي الآسيوي لعام 2014، ليقود منتخب بلاده للظهور في كأس آسيا 2015 في أستراليا لأول مرة في تاريخ كرة القدم الفلسطينية.

يُعد رمزي صالح ضمن أكثر من مثل المنتخب الفلسطيني على المستوى الدولي برصيد 107 مباريات، وقد حمى عرين منتخب بلاده لأول مرة في العام 2000، في حين أعلن اعتزاله كرة القدم في العام 2019 وهو في عمر 39 عامًا، بعد مسيرة كروية ناجحة على صعيد الأندية والمنتخب.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات