الإثنين 27/مايو/2024

هيئة الأسرى: الأسير المعزول عمر خرواط يعاني أحوالًا قاسية

هيئة الأسرى: الأسير المعزول عمر خرواط يعاني أحوالًا قاسية

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين: إن الأسير عمر فهمي خرواط (49 عاما) من محافظة الخليل، يرسف داخل عزل معتقل “هشارون” منذ شهر، في أوضاع اعتقالية قاسية للغاية.

وبينت الهيئة في تقرير، أصدرته اليوم الاثنين، أن إدارة المعتقل تتعمد انتهاك الأسير خرواط وإساءة معاملته بتقييد يديه ورجليه كلما نقلته من وإلى غرفة العزل، وعند إخراجه لعيادة المعتقل ولغرفة المحامين، وإلى ما يسمى “ساحة الفورة”.

 وأوضحت أن الاحتلال يسمح له بالخروج إلى “الفورة” ساعة واحدة فقط طوال اليوم، بالإضافة إلى سوء وجبات الطعام المقدمة له كمًّا ونوعًا.

وبينت أن الأسير خرواط محروم من التواصل مع ذويه منذ لحظة دخوله زنازين العزل، منذ آذار/ مارس 2020، سواء بالزيارات أو بالاتصال الهاتفي، ولا يتواصل معهم سوى عن طريق محامي الهيئة، ولغاية الآن لم تعقد للأسير أي جلسة محكمة لمعرفة سبب عزله ومدة العزل المفروضة بحقه.

ولفتت إلى أن الأسير خرواط عزله الاحتلال في البداية داخل معتقل “ريمون”، ومن ثم نقله إلى عزل معتقل “جلبوع”، وبعدها إلى زنازين “أيالون- الرملة”، ومن ثم إلى زنازين “مجدو”، وبعدها أصدر أمرا بإنهاء عزله، والذي استمر ثمانية أشهر.

 ونقل عقب ذلك إلى أقسام الأسرى بمعتقل “شطة”، ليعيد الاحتلال بعدها عزله مرة أخرى بدعاوى واهية، ويزجه داخل زنازين “هشارون” بعد 20 يوما على إنهاء عزله الانفرادي السابق.

تجدر الإشارة إلى أن الأسير خرواط معتقل منذ عام 2002، ومحكوم بالسجن المؤبد أربع مرات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات