الأحد 05/مايو/2024

نقابة الصحفيين تدعو لتكثيف التغطية لفعاليات نقابة المحامين

نقابة الصحفيين تدعو لتكثيف التغطية لفعاليات نقابة المحامين

دعت نقابة الصحفيين إلى المشاركة الواسعة والفاعلة في الاعتصام الاحتجاجي المقرر غدًا الثلاثاء أمام مجمع المحاكم في البيرة.

 وحثت النقابة، في بيان لها، جميع الصحفيين ووسائل الإعلام إلى تكثيف التغطية الإعلامية لهذا الاعتصام والخطوات والفعاليات كافة التي تنظمها نقابة المحامين رفضاً للقرارات بقانون التي تمس السلطة القضائية ومبادئ عملها وتفقد الجمهور ثقته بميزان العدالة، ما يؤدي إلى اتساع نطاق الجريمة وأخذ الحق باليد، والإخلال بالسلم الأهلي.

وأكدت النقابة انحيازها المطلق لمطالب وخطوات نقابة المحامين وجميع الأصوات المطالبة باستقلال القضاء وضمان نزاهته، والعودة إلى نصوص وروح قانون السلطة القضائية رقم 1 لسنة 2002، ورفض أي تداخل في عمل واختصاصات السلطات الثلاث.

وعدّت النقابة أن الصحفيين الباحثين عن العدالة ورفع سقف الحريات، بما فيها حرية العمل والأداء الصحفي، والذين مثل العشرات منهم أمام القضاء خلال السنوات الماضية، هم أكثر حاجة لقضاء مستقل نزيه يحتكم للقانون، ويستند للمواثيق والأعراف الدولية.

وأشارت النقابة إلى أن نافذة الأمل التي فتحت عبر الدعوة للانتخابات، تتطلب تهيئة كل الظروف والعوامل الضامنة لنجاحها، بما فيه مزيد من إشاعة الحريات ورفع سقفها، وضمان نزاهة وحيادية محكمة الاختصاص بالانتخابات، والمحاكم الأخرى المخولة بالنظر في القضايا الانتخابية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات