عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

قرعاوي يدعو الشباب لضرورة التسجيل للانتخابات

قرعاوي يدعو الشباب لضرورة التسجيل للانتخابات

دعا النائب في المجلس التشريعي فتحي قرعاوي المواطنين الفلسطينيين عموما والشباب خصوصا بضرورة المسارعة في التسجيل للانتخابات وتحديث السجل الانتخابي كونهم أصحاب الحق وأداة في التغيير على أرض الواقع.

وأكد النائب قرعاوي على أن الانتخابات ظاهرة صحية في المجتمع، وجاءت بعد سنوات عجاف دعا خلالها الجميع إلى عقدها وإصدار المراسيم حولها.

وقال: “وبعد أن صدرت المراسيم بات الآن الدور على المواطن الفلسطيني الذي بصوته يملك التأثير والتغيير من خلال المشاركة في تلك الانتخابات تسجيلا وترشحا وانتخابا واختيارا للأكفأ”.

وخص قرعاوي الشباب بالحث على المشاركة في التسجيل للانتخابات وتحديث سجلهم الانتخابي، وأضاف: “نحن نتحدث عن 15 عاما لم يجر خلالها أي انتخابات بما يعني بأن هناك قرابة 15 جيلا لم يعرف التجربة الديمقراطية”.

وأردف: “المطلوب اليوم من الشباب ومن كل صاحب حق وبإلحاح بضرورة الإسراع في التسجيل وتحديث السجل الانتخابي حتى لا يدركنا الوقت وتفوت فرصة كان الكل بانتظارها”.

 وفي وقت سابق، أفادت لجنة الانتخابات المركزية أنّ موقع اللجنة الإلكتروني شهد إقبالاً واسعاً من المواطنين للتسجيل وتحديث السجل الانتخابي حيث شهد 33 ألف عملية تسجيل جديدة.

وذكر فريد طعم الله المتحدث باسم لجنة الانتخابات المركزية، أن 33 ألف مواطن سجلوا إلكترونيا منذ الإعلان عن فتح باب التسجيل.

ولفت طعم الله إلى أن 60 ألف مواطن يزورون الموقع يوميا، لفحص بياناتهم أو تعديلها، وهو مؤشر على اهتمامهم ورغبتهم في إتمام هذه العملية الديمقراطية.

وأوضح أن 2.2 مليون مواطن مسجلين في السجل الانتخابي منذ السنوات السابقة.

وينتظر أن تجري الانتخابات التشريعية بموجب المرسوم الرئاسي بتاريخ 22/5/2021، والرئاسية بتاريخ 31/7/2021، على أن تعد نتائج انتخابات المجلس التشريعي المرحلة الأولى في تشكيل المجلس الوطني الفلسطيني.

وسيتم استكمال المجلس الوطني في 31/8/2021 وفق النظام الأساس لمنظمة التحرير الفلسطينية والتفاهمات الوطنية، بحيث تجرى انتخابات المجلس الوطني حيثما أمكن.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات