الإثنين 17/يونيو/2024

مستوطنون يقتلعون أكثر من 100 شتلة زيتون شرق يطا

مستوطنون يقتلعون أكثر من 100 شتلة زيتون شرق يطا

اقتلع مستوطنون، اليوم الثلاثاء (19-1)، أكثر من 100 شتلة زيتون في منطقة شعب البطم، بالقرب من مستوطنة “أفيجال”، الجاثمة على أراضي المواطنين شرق يطا جنوب الخليل.

وأكد منسق اللجان الشعبية والوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب الجبور، أن عددًا من المستوطنين اقتلعوا أكثر من 100 شتلة زيتون في المنطقة المذكورة، للمواطن إسحاق محمود الجبارين.

يذكر أن المستوطنين وقوات الاحتلال يعتدون على سكان شرق يطا وممتلكاتهم، لدفعهم للرحيل عن أراضيهم لصالح الاستيطان.

ويسعى الاحتلال ومستوطنوه من خلال انتهاكاتهم المتواصلة لتضييق الخناق على سكان يطا والمسافر، لإجبار السكان والمزارعين على ترك منازلهم وأراضيهم، التي تعد مطمعا لحكومة الاحتلال التي تسعى إلى السيطرة عليها لصالح الاستيطان.

وتعد الخليل المدينة الثانية بعد مدينة القدس في أولويات الاستهداف الاستيطاني لسلطات الاحتلال نظرًا لأهميتها التاريخية والدينية.

وتعاني الخليل من وجود أكثر من خمسين موقعًا استيطانيًّا يقيم بها نحو ثلاثين ألف مستوطن، يعملون على تعزيز القبضة الشاملة على المدينة.

وتسارع حكومة الاحتلال والمجموعات الاستيطانية الزمن في سبيل وضع يدها على أكبر قدر ممكن من الأراضي، وإقامة مزيد من المستوطنات وشق الطرق مستغلة الانشغال بفيروس كورونا.

وتشير تقديرات فلسطينية إلى وجود نحو 650 ألف مستوطن في مستوطنات الضفة الغربية والقدس المحتلة، يسكنون في 164 مستوطنة، و116 بؤرة استيطانية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات