عاجل

الأحد 06/أكتوبر/2024

مصر تفرج عن الصياد ياسر الزعزوع وتعيده لغزة

مصر تفرج عن الصياد ياسر الزعزوع وتعيده لغزة

أفرجت السلطات المصرية، اليوم الأحد، عن صياد فلسطيني، بعد اعتقال دام قرابة أربعة أشهر، عقب استهداف قاربه، قرب الحدود البحرية مع قطاع غزة، ما أدى لاستشهاد شقيقيه في حينه.

واعتقل الجيش المصري الشاب ياسر محمد الزعزوع (18 عامًا) من سكان مدينة “دير البلح” (وسط قطاع غزة)، بعد إصابته بالرصاص الحي في 25 أيلول/سبتمبر من العام الماضي، في حين قتل شقيقاه حسن (26 عامًا)، ومحمود (20 عامًا) أثناء عملهم في المنطقة البحرية الحدودية بين مصر وقطاع غزة.

وناشدت العائلة مرات عدة، السلطات المصرية الإفراج عن نجلها المصاب ياسر، وندّدت الفصائل الفلسطينية بجريمة قتل الصيادَيْن، مطالبة السلطات المصرية بفتح تحقيق جدّيّ في الحدث، وضمان عدم تكراره، والإفراج عن الصياد الجريح.

وكان حسن ومحمود وياسر، يمارسون صيد الأسماك، يوم 26 سبتمبر/أيلول الماضي، قرب الحدود المائية الفلسطينية المصرية جنوبي القطاع، حينما أطلق الجيش المصري النار عليهم، ما أدى لاستشهاد حسن ومحمود، وإصابة واعتقال الشقيق الثالث ياسر.

ولم يصدر عن القاهرة تعقيب على الحادث، لكنها سلمت الجانب الفلسطيني بغزة خلال اليوم نفسه، جثماني الصيادين الشقيقين، عبر معبر رفح البري.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة 7 مستوطنين بعملية طعن في بئر السبع

إصابة 7 مستوطنين بعملية طعن في بئر السبع

الناصرة - المركز الفلسطيني للإعلام أصيب سبعة مستوطنين بجروح، أحدهم وصفت حالته بالخطيرة، بعد ظهر الأحد، بعملية طعن في بئر السبع المحتلة. وأفادت إذاعة...