الأحد 12/مايو/2024

مستوطنون يعتدون على مزارعين في كفر الديك ويفشلون باقتحام ياسوف

مستوطنون يعتدون على مزارعين في كفر الديك ويفشلون باقتحام ياسوف

هاجم المستوطنون -اليوم السبت- المزارعين في بلدة كفر الديك قرب سلفيت، وحاولوا اقتحام منطقة الخلة في بلدة ياسوف.

وذكرت مصادر محلية أن مجموعة من مستوطني مستوطنة “بروخين”، هاجمت عددا من المزارعين في بلدة كفر الديك وطردوهم من أراضيهم الواقعة في منطقة الوجه الشامي.

وفي قرية ياسوف تصدى المواطنون مساء اليوم لمحاولة اقتحام من قطعان المستوطنين الذين انتشروا في منطقة “الخلة” على الطريق الواصلة إلى منطقة الجناين.

وذكرت مصادر محلية، أن جيش الاحتلال تدخل وأطلق قنابل الغاز تجاه الأهالي لتأمين انسحاب المستوطنين نحو مستوطنة تفوح شرقي القرية.

وتعاني محافظة سلفيت من كثرة المستوطنات والمناطق الصناعية في أراضيها حيث بات عددها أكثر من قرى وبلدات المحافظة، وتتسبب بتلويث البيئة وتخريب الأراضي الزراعية وسرقتها.

إلى ذلك، أغلق مستوطنون مساء السبت، تحت حماية جنود الاحتلال، مفترق “عصيون” والشارع الالتفافي بين بلدتي زعترة وتقوع جنوب وشرق بيت لحم.

وافادت مصادر محلية أن مجموعات من المستوطنين احتشدت على مفترق عصيون والشارع الالتفافي وعرقلت مركبات المواطنين على الطريق من وإلى الخليل، ورفعوا الأعلام “الإسرائيلية”.

ويعمل الاحتلال على بناء وتوسعة المستوطنات الإسرائيلية ومصادرة المزيد من الأراضي الفلسطينية لبناء مستوطنات جديدة، خاصة على الأراضي الفلسطينية الخصبة والمليئة بالمصادر الطبيعية.

وتأتي هذا المخططات وسط المساعي الحثيثة لحكومة الاحتلال الصهيوني الجديدة برئاسة بنيامين نتنياهو إلى ضم الضفة الغربية المحتلة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة 3 مستوطنين بقصف المقاومة عسقلان

إصابة 3 مستوطنين بقصف المقاومة عسقلان

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أصيب ثلاثة مستوطنين بجروح - فجر الأحد- جراء سقوط صاروخ أطلقته المقاومة الفلسطينية على عسقلان المحتلة. وقالت هيئة البث...