الإثنين 17/يونيو/2024

الاحتلال يخطر بهدم منزل الأسير محمد مروح قبها

الاحتلال يخطر بهدم منزل الأسير محمد مروح قبها

أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، عائلة الأسير محمد مروح قبها، بهدم منزله في قرية طورة جنوب غرب جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقال مؤيد، شقيق الأسير قبها في تصريح صحفي: إن سلطات الاحتلال أخطرت بهدم المنزل خلال الأسبوع المقبل، حيث أبلغت العائلة بقرار المحكمة العسكرية بهدم المنزل المكون من طابقين ومساحته 180م، ويؤوي 4 أطفال ووالدتهم.

وأشار مؤيد إلى أن شقيقه مراد يقضي حكما بالسجن ست سنوات ونصفًا، في حين لا يزال شقيقه سليمان وأبناء خالاته أسامة وصلاح بدران قبها ومحمد وفاتح قبها معتقلين ويخضعون للتحقيق.

وأعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي في وقت سابق، أن الأسير محمد قبها هو منفذ العملية التي أسفرت عن مقتل مستوطنة، وأشارت إلى أنه نفذها انتقامًا للأسير كمال أبو وعر.

واعتقلت وحدات خاصة إسرائيلية “مستعربون” في 24 ديسمبر الماضي، الأسير المحرر محمد مروح قبها (36 عاما)، من قرية طورة جنوب غرب جنين، ونكلت بأفراد أسرته.

وكان جيش الاحتلال أعلن العثور على جثة مستوطنة إسرائيلية داخل أحد الأحراش غربي جنين، الأحد 20 ديسمبر الماضي.

وذكر مسؤول مستوطنات شمال الضفة “يوسي داغان” حينها أن الحديث يدور عن عملية فلسطينية فدائية، وأن المستوطنة قتلت عبر إلقاء حجر كبير على رأسها.

كما تعرضت عائلة الأسير قبها للاعتقال والاعتداء والضرب والتنكيل بعد اعتقال ابنها، عدا عن أخذ قياسات المنزل أكثر من مرة تمهيدًا لهدمه.

يُذكر أنّ جنديًّا إسرائيليًّا قتل في مدينة جنين في مايو الماضي، بعد إلقاء حجر كبير على رأسه من أعلى مبنى في بلدة يعبد.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

نتنياهو يُعلن حل مجلس الحرب

نتنياهو يُعلن حل مجلس الحرب

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أبلغ رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الإثنين، في جلسة للوزراء في الكابينيت الأمني والسياسي، عن...