السبت 11/مايو/2024

إصابة مواطن في اعتداء للمستوطنين غرب نابلس

إصابة مواطن في اعتداء للمستوطنين غرب نابلس

أصيب -مساء اليوم الاثنين- مواطن بجروح، عقب استهداف المستوطنين، مركبات المواطنين بالقرب من مفرق صرة غرب نابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة، غسان دغلس: إن مجموعة من المستوطنين هاجموا مركبات المواطنين بالحجارة على الطريق الواصل بين نابلس وقلقيلية، ما أسفر عن اصابة المواطن محمود يزيد دغلس بجروح بالعين وهو من سكان بلدة برقة شمال غرب نابلس.

إلى ذلك، أقدم المستوطنون مساء اليوم على حراثة أراض خاصة للمواطنين في بلدة عقربا جنوب نابلس، بهدف الاستيلاء عليها.

وقال عضو مجلس بلدية عقربا فاروق بني جابر: إن مستوطني “جيتيت” المقامة على أراضي المواطنين جنوب نابلس، شرعوا بحراثة أراضٍ خاصة للمواطنين في منطقة الطويل شرق البلدة.

وأضاف أن مجموعة من المستوطنين يرافقهم جراران زراعيان بدؤوا بحراثة الأرض، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، مشيرا إلى أن عراكا نشب بين أصحاب الأراضي والمستوطنين، وأن قوات الاحتلال اعتقلت المزارع رعد فوزي بني فضل.

وأكد بني جابر، أن أصحاب الأراضي يملكون الوثائق التي تؤكد ملكيتهم لها وهم يحرثونها سنويا ويقومون بزراعتها، محذرا من أن تكون خطوة المستوطنين مقدمة للاستيلاء على أراضيهم.

يشار إلى أنّ المستوطنين يستغلون حماية ودعم قوات الاحتلال لهم في تصعيد انتهاكاتهم ضد المزارعين وأشجارهم.

وخلال الأيام الماضية تصاعد إرهاب المستوطنين على طرق ومفترقات الضفة الغربية والتي استهدفت مركبات المواطنين في مختلف مناطق الضفة.

وتقيم قوات الاحتلال نحو 503 بؤر استيطانية منها 474 في الضفة، و29 في القدس، تشكل مساحتها أكثر من 46% من إجمالي مساحة الضفة الغربية، يقطن فيها قرابة 700 ألف مستوطن، ينفذون اعتداءات شبه يومية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات