الجمعة 17/مايو/2024

بي دي أس تدعو لمفاقمة عزلة الاحتلال في 2021

بي دي أس تدعو لمفاقمة عزلة الاحتلال في 2021

دعت “حركة مقاطعة إسرائيل” في العالم والمعروفة اختصارا بـ “بي دي أس”، اليوم الأحد، إلى مفاقمة عزلة الاحتلال في 2021، وتكثيف حملات مقاطعتها، وسحب الاستثمارات منها، وفرض عقوبات دولية عليها.

وقالت الحركة، في تقرير استعرضت فيه إنجازاتها خلال 2020، نشر على موقعها، إن “موجة التطبيع مع إسرائيل الجارفة تتطلب تضافر جهود كل حريص على القضية الفلسطينية وحقوق شعوب المنطقة العربية”.

وشددت الحركة على ضرورة تصعيد مناهضة التطبيع، وتكثيف حملات مقاطعة الاحتلال، وسحب الاستثمارات منه،، وفرض العقوبات الدولية عليه.

وأضافت: “ليكُن 2021 عام رفع تكلفة التطبيع، وتدفيع النظام الإسرائيلي ثمن جرائمه، ومفاقمة عزلته عالميا في كل المجالات”.

وأكدت أن هدفها في العام الجديد “إنهاء نظام الاحتلال والاستعمار –  الاستيطاني الإسرائيلي”.

وأشارت الحركة، إلى أن من إنجازاتها العام الماضي، دعم أكثر من 452 منظمة مدنية بالعالم للنداء الفلسطيني الذي يطالب الأمم المتحدة بالتحقيق في الفصل العنصري الإسرائيلي.

ولفتت إلى أن نحو 100 فنان تعهدوا بمقاطعة الأنشطة المدعومة من النظام الإماراتي، بعد إعلانه التطبيع مع “إسرائيل”.

وأشارت إلى إصدار الأمم المتحدة قائمةً تضمّ 112 شركةً ضالعةً في نظام الاستعمار-الاستيطاني الإسرائيلي، عادّةً إياها بأنها “خطوةٌ أولى في الطريق الصحيح لمحاسبة الشركات الإسرائيلية والدولية”.

أما على الصعيد القانوني، فعدّت الحركة أن 2020 كان عام إلحاق المزيد من الهزائم بالحرب القانونية الإسرائيلية على حركة المقاطعة، مشيرة إلى قرار المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان بالإجماع، والقاضي بالدعوة إلى مقاطعة البضائع الإسرائيلية تندرج ضمن حرية التعبير التي تحميها الاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان.

وتقول “حركة مقاطعة إسرائيل” على صفحتها الإلكترونية، إنها “حركة فلسطينية المنشأ عالمية الامتداد، تسعى إلى مقاومة الاحتلال والاستعمار-الاستيطاني الإسرائيلي، من أجل تحقيق الحرية والعدالة والمساواة في فلسطين”.

وخلال السنوات الماضية، حققت “بي دي اس” العديد من الإنجازات على الصعيد العالمي، وهو ما دفع الاحتلال الإسرائيلي إلى إصدار قوانين تمنع نشطاء الحركة من الدخول إليها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

حماس تعلق على كلمة عباس أمام قمة البحرين

حماس تعلق على كلمة عباس أمام قمة البحرين

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أعربت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عن أسفها مما جاء في كلمة رئيس السلطة محمود عباس أمام القمة العربية...

المقدسيون.. شرف الانتماء وضريبة الرباط

المقدسيون.. شرف الانتماء وضريبة الرباط

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام في غمرة الكفاح الذي يخوضه الشعب الفلسطيني رفضاً للاحتلال، وطلباً للحرية، ودفاعاً عن المقدسات، تتواجد ثلّة...

حماس ترحب بالبيان الختامي لقمة البحرين

حماس ترحب بالبيان الختامي لقمة البحرين

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام رحّبت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بالبيان الختامي الصادر عن القمة العربية الثالثة والثلاثين التي عُقدت...