الأحد 16/يونيو/2024

هنية يهنئ أمير قطر بالمصالحة الخليجية

هنية يهنئ أمير قطر بالمصالحة الخليجية

هاتف إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، مساء الأربعاء، أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، مقدما له التهاني بالمصالحة الخليجية، ونجاح قمة العلا التي عُقدت في المملكة العربية السعودية وما نتج عنها من قرارات وحدوية.

وقال هنية: إن “اتفاق التضامن” الذي شهدته القمة بحضور قادة دول مجلس التعاون الخليجي وجمهورية مصر العربية الشقيقة، إنجاز عربي وإسلامي كبير، ويعزز العمل العربي المشترك والدفاع عن قضايا أمتنا، وفي المقدمة منها القضية الفلسطينية، وفق بيان عن مكتبه.

وأضاف أن ما تم هو انتصار لإرادة الخير والوحدة والتضامن، وطيّ صفحة الخلاف بما يؤسس لمرحلة جديدة واعدة على صعيد المنطقة؛ ما سينعكس إيجابًا على إعادة الاهتمام بالقضية الفلسطينية ودعم حق شعبنا الفلسطيني بالخلاص من الاحتلال وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وعبر رئيس الحركة عن تقديره للجهود التي بذلتها مختلف الأطراف المعنية، وفي مقدّمتها دولة الكويت، لإعادة العلاقات إلى مسارها الطبيعي، معربًا عن أمله أن تساهم هذه القمة “في تعزيز قيم التضامن والتوافق بين كل الدول العربية”.

ومساء الاثنين، أعلن وزير الخارجية الكويتي الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح،الاتفاق على فتح الأجواء والحدود البرية والبحرية بين السعودية وقطراعتبارا من مساء اليوم.

وقال الشيخ أحمد: إن أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أجرىاتصالين مع أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وولي العهد السعوديالأمير محمد بن سلمان بشأن التوقيع على بيان قمة العُلا.

وأكد الاتفاق فتح جميع الحدود بين السعودية وقطر بدءا من مساء اليوم، والاتفاق على معالجة جميع المواضيع ذات الصلة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...