الجمعة 10/مايو/2024

الفصائل تدين إعدام الاحتلال مواطنا وتدعو لتفعيل المقاومة بالضفة

الفصائل تدين إعدام الاحتلال مواطنا وتدعو لتفعيل المقاومة بالضفة

أدانت فصائل فلسطينية، مساء اليوم الثلاثاء، إعدام قوات الاحتلال مواطنًا جنوبي محافظة بيت لحم بالضفة الغربية المحتلة، داعية لتفعيل جميع وسائل المقاومة والمواجهة في الضفة.

وأكدت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين وجوب مواجهة الاحتلال بتفعيل جميع وسائل المقاومة في الضفة الغربية، خاصة على الحواجز التي يتخذها الاحتلال نقاطا لاستهداف الشبان الفلسطينيين وإعدامهم بدم بارد وبدعاوى واهية.
 
وقالت الحركة، في بيان: “تواصل قوات الاحتلال جرائم الإعدام بدم بارد بحق الشبان الفلسطينيين على حواجز الموت المنتشرة في كافة محافظات الضفة الغربية، والتي كان آخرها جريمة إعدام الشاب عاهد عبد الرحمن اخليل”.

وفي وقت سابق اليوم أعدم جنود الاحتلال الشاب اخليل من بلدة بيت أمر شمال مدينة الخليل، قرب مفترق “غوش عتصيون” الاستيطاني جنوب بيت لحم.

وأضافت: “ننعى الشهيد الشاب عاهد عبد الرحمن اخليل، الذي ارتقى شهيدا على يد قوات الاحتلال التي أعدمته بدم بارد”.

وشددت الجهاد على أن التصدي لهجمات المستوطنين وعربدتهم المتصاعدة هو السبيل لردعهم ولحماية أرضنا وشعبنا.

ولفتت إلى أن عودة التنسيق الأمني وتبجح المؤسسة الأمنية والعسكرية الصهيونية في تمجيد دور التنسيق الأمني في الحد من الأعمال الفدائية ضد قواته ومستوطنيه، كل ذلك يشجع جنود الاحتلال والمستوطنين على التغول والعربدة.

من جانبها، قالت حركة المجاهدين في بيان وصل وكالة “صفا”: “إن إطلاق النار على المواطن اخليل هي جريمة إعدام صهيونية تستوجب تصعيد المواجهة مع المحتل في كافة مناطق تواجده”.

وتابعت: “إننا إذ ننعى الشهيد لنؤكد أن دماء الشهداء لن تذهب هدراً؛ فهي الوقود الذي يزيد من لهب الثورة على الغاصب المحتل”.

ودعت حركة المجاهدين أبناء شعبنا في الضفة والقدس والداخل المحتل إلى إشعال الأرض الفلسطينية المحتلة تحت أقدام جنود الاحتلال ردًّا وانتقامًا لدماء الشهيد اخليل.
 
كما وطالبت أبناء الأجهزة الأمنية في السلطة لتوجيه بنادقهم باتجاه الاحتلال ثأرُا لدماء شهدائنا وحماية لأبناء شعبنا في الضفة.

ودعت حركة المجاهدين السلطة بإطلاق يد المقاومة لتقوم بدورها في لجم العدوان الإسرائيلي على شعبنا.

من جهتها، قالت حركة فتح “الانتفاضة”: إن إعدام جيش الاحتلال للمواطن اخليل، على دوار عتصيون جنوب بيت لحم يؤكد إجرام قادة الاحتلال.

وأكدت -في بيان- أن هذه الجرائم التي يرتكبها الاحتلال في الضفة المحتلة ستكون دائماً وقوداً لثورة الشعب التي لن تتوقف إلا برحيل المحتل عن الأراضي الفلسطينية جميعها.

وقالت: “إن رد الشعب الفلسطيني على هذه الجرائم سيكون فعلًا مقاومًا جديدًا، وانتفاضة متواصلة”.

ومساء اليوم استشهد فلسطيني برصاص الاحتلال، بعد إطلاق الجنود عليه النار بزعم نيته طعن جندي قرب بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وقال الناشط في المقاومة الشعبية في بلدة بيت أمر يوسف أبو ماريا لوكالة “صفا”: إن الشهيد هو الشاب عاهد عبد الرحمن اخليل (25 عامًا) من بلدة بيت أمر في الخليل.

وأضاف أن قوات الاحتلال أغلقت جميع مداخل البلدة، واقتحمت منزل عائلة الشهيد، واستدعتها للتحقيق في مركز “عتصيون”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات