الجمعة 10/مايو/2024

حماس تفتتح المشروع الثالث في المخيمات الفلسطينية ضمن حملة #حماس_حدك

حماس تفتتح المشروع الثالث في المخيمات الفلسطينية ضمن حملة #حماس_حدك

افتتحت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” مشروعها الثالث في المخيمات والتجمعات الفلسطينية ضمن حملة #حماس_حدك التي أطلقتها قبل أيام خلال مؤتمر صحفي من مخيم عين الحلوة في مدينة صيدا جنوب لبنان.

وافتتحت الحركة -ظهر اليوم- شارع الشهداء الخمسة في مخيم نهر البارد بعد تزفيته وإصلاحه بحضور وفد من الفصائل الفلسطينية واللجنة الشعبية والحراكات الشعبية وممثلين عن المؤسسات الرياضية والطبية وفعاليات المخيم.

وألقى الأستاذ جهاد طه -نائب المسؤول السياسي لحركة حماس في لبنان- كلمة الحركة قال فيها: “نتوجه بالتحية لأبناء شعبنا الفلسطيني المجاهد في مخيمات الشمال وخاصة مخيم نهر البارد الذي ما زال يعاني من أوضاع إنسانية واجتماعية صعبة نتيجة الأحداث الأليمة التي عصفت به”. 

وأضاف: “جئنا إلى هذا المخيم لنبلسم جراح أهلنا المنكوبين، ونكون إلى جانبهم، وما نقدمه هو واجب علينا، وسنواصل جهودنا لتقديم ما بوسعنا لشعبنا وأهلنا في مخيم نهر البارد وباقي المخيمات الفلسطينية في لبنان”.

وقال: “نفتتح اليوم المشروع الثالث من المرحلة الأولى من المشاريع الخدماتية التي أطلقتها قيادة الحركة أثناء زيارة الأخ أبو العبد للبنان بعد مشروع التدفئة في البقاع ومخيم الجليل، ومشرع دعم 1000 طالب جامعي، واليوم نحن هنا في مخيم نهر البارد لنفتتح مشروع تزفيت وإصلاح شارع الشهداء الخمسة الذي يعدّ من أهم الشوارع في المخيم بسبب عبور المرضى وطلاب المدارس”.

وأكد طه أن هذا المشروع هو أحد المشاريع التي ستستفيد منها مخيمات الشمال إلى جانب مشاريع أخرى تشمل شبكات الكهرباء والمياه، وستليها مشاريع تنموية في المرحلة الثانية بالتوازي مع المشاريع الإغاثية التي تقوم بها مؤسسات الحركة في لبنان”.

وعدَّ القيادي في حركة حماس أنَّ هذه المشاريع هي الركن الشديد لتعزيز صمود اللاجئين وتمسكهم بمشروع التحرير والعودة ومواجهة كل مشاريع التوطين التي تسعى لها الإدارة الأمريكية ومن خلفها العدو الصهيوني لشطب قضية اللاجئين.

وختم طه: “لن تتخلى حركة حماس عن مسؤولياتها، وستسخر كافة إمكانياتها وعلاقتها مع بعض الدول للتخفيف من معاناة شعبنا وأهلنا في مخيمات وتجمعات لبنان”. 

وألقى كلمة الفصائل الفلسطينية أمين سرها في الشمال الأستاذ أحمد غنومي شكر فيها جهود حركة حماس في خدمة الشعب الفلسطيني، داعياً لتوحيد جهود الفصائل الفلسطينية لدعم وإغاثة الشعب الفلسطيني ولتحقيق تطلعاته بالحرية والنصر. 

وطالب أمين سر اللجنة الشعبية في مخيم نهر البارد أبو نزار خضر الجميع بتحمل مسؤولياتهم تجاه أهالي مخيم نهر البارد الذين يعانون من تداعيات نكبة 2007، مطالبًا أونروا بالقيام بواجبها في إطار انتشار فايروس كورونا.

بدوره، ألقى كلمة الأندية الرياضية الأستاذ جهاد خلف، أثنى خلالها على هذا المشروع التنموي الذي يسهل على الأهالي العبور والمرور إلى المدارس وعيادة أونروا والمؤسسات الصحية، مطالبًا الجهات المعنية بالعمل على تعزيز صمود الشعب الفلسطيني في المخيمات الفلسطينية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صحة غزة: حصيلة العدوان ترتفع إلى 34943 شهيدًا

صحة غزة: حصيلة العدوان ترتفع إلى 34943 شهيدًا

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الجمعة، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 6 مجازر جديدة ضد العائلات في قطاع...

تحقيق صحفي يكشف انتهاكات صارخة ضد أسرى غزة

تحقيق صحفي يكشف انتهاكات صارخة ضد أسرى غزة

واشنطن – المركز الفلسطيني للإعلام كشف تحقيق أجرته شبكة "سي إن إن" الأميركية عن جوانب من الانتهاكات التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي ضد أسرى قطاع غزة...