الجمعة 19/أبريل/2024

شهيد ومقتل مستوطنة وإصابة 8 إسرائيليين الأسبوع الماضي

شهيد ومقتل مستوطنة وإصابة 8 إسرائيليين الأسبوع الماضي

استشهد شاب فلسطيني، خلال الأسبوع الماضي، وقتلت مستوطنة إسرائيلية، وأصيب جنديان و6 مستوطنين، في عملية خطف وقتل و5 عمليات إطلاق نار، واندلعت المواجهات في 74 نقطة بمناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين.

 ففي أمس الجمعة، اندلعت المواجهات في 17 نقطة مواجهة، أصيب خلالها عدد من الشبان بالرصاص المعدني، إلى جانب عشرات الإصابات بالاختناق بالغاز السام، واندلعت اشتباكات مسلحة في بلدة قباطية في جنين، وصفت بالشديدة.

واندلعت مواجهات في العيسوية وحي الواد وباب المجلس ومخيم شعفاط وحاجز قلنديا في القدس، وباب الزاوية في الخليل، والمغير وكفر مالك ودير جرير ونعلين في رام الله، وكفل حارس ومنطقة الراس غرب مدينة سلفيت.

واندلعت مواجهات أخرى في بيت فجار في بيت لحم، وفي بيت دجن في نابلس، والحاجز الشمالي لمدينة قلقيلية وبلدة كفر قدوم.

والخميس، اندلعت المواجهات في 6 نقاط مواجهة، ألقيت خلالها زجاجات حارقة في البلدة القديمة والعيسوية، واندلعت مواجهات في بيت أمر في الخليل، وبالقرب من مستوطنة عطيرت في رام الله، واللبن الشرقية في نابلس.

والأربعاء، اندلعت مواجهات في 7 نقاط متفرقة بالضفة والقدس، وألقيت على آليات الاحتلال زجاجات حارقة في العيسوية، واندلعت مواجهات في الطور بالقدس المحتلة، وبيت عينون في الخليل، ودير جرير وترمسعيا في رام الله، واللبن الشرقية وجالود في نابلس.

 والثلاثاء، اندلعت مواجهات في 17 نقطة مواجهة، تخللها إطلاق نار في قباطية بجنين، ومستوطنة كريات أربع في الخليل، وإلقاء زجاجات حارقة في العيسوية في القدس، ومستوطنات إفرات ببيت لحم، وعوفرا برام الله، وخلال مواجهات قباطية.

وأصيب ثلاثة مستوطنين في مواجهات تقوع ببيت لحم، ومستوطنة ريمونيم برام الله، ودير استيا في سلفيت.

واندلعت مواجهات أخرى في حزما بضواحي القدس، وبيت أمر وبني نعيم وحارة جابر في الخليل، ومستوطنة بسجوت ونعلين ووادي الحرامية برام الله، ومستوطنة إفرات وخلة البلوطة وبيت سكاريا في بيت لحم.

وشهد الاثنين الماضي، اندلاع مواجهات في 12 نقاط مواجهة، وارتقى الفتى محمود عمر كميل (17 عامًا) من قباطية شهيدا برصاص الاحتلال في باب حطة، بعد تنفيذه عملية إطلاق نار أصيب خلالها جندي إسرائيلي، وشهدت مدينة جنين مقتل مستوطنة في أحراش “العمرة” قرب بلدة يعبد في عملية فدائية ضربا بالحجارة.

واندلعت مواجهات أخرى في بيت عينون ومسافر يطا بالخليل، وبتين وبرقة والمغير وكفر مالك في رام الله، وحوارة ومفرق الطنيب وبيت فوريك في نابلس، ومخيم عقبة جبر في أريحا، وأصيب خلال المواجهات 7 مواطنين برضوض.

في حين شهد الأحد الماضي، 5 نقاط مواجهة، أصيب خلاها 4 مواطنين برصاص الاحتلال وخامس بقنبلة غاز، خلال مواجهات في العيسوية ومخيم شعفاط في القدس وضواحيها، وحاجز شارع الشهداء في الخليل، وعرانة في جنين، وفي مدينة نابلس.

وشهدت العيسوية وحاجز شارع الشهداء بالخليل إلقاء زجاجات حارقة على دوريات الاحتلال.

والسبت الماضي، اندلعت المواجهات في 10 نقاط مواجهة، وأطلق شبان النار على حاجز الجلمة في جنين، وألقى ملثمون زجاجات حارقة على دوريات الاحتلال في مستوطنة كدوميم في قلقيلية.

واندلعت مواجهات أخرى في الطور بالقدس المحتلة، وتل ارميدة في شارع الشهداء بمدينة الخليل، وحوارة ومستوطنة يتسهار في نابلس، والعرقة في جنين، وكفر قدوم وعزون والحاجز الشمالي لمدينة قلقيلية.

وأصيب خلال مواجهات السبت مستوطنان بالحجارة قرب حاجز حوارة العسكري، في حين أصيب مواطنان أحدهما بالرصاص المطاطي والآخر برضوض خلال المواجهات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات