السبت 04/مايو/2024

مخيمات صور في لبنان تسجل أعلى نسبة إصابة بـكورونا

مخيمات صور في لبنان تسجل أعلى نسبة إصابة بـكورونا

سجلت مخيمات مدينة صور وتجمعاتها، جنوبي لبنان، اليوم الجمعة، أعلى نسبة إصابة في صفوف اللاجئين الفلسطينيين بفيروس كورونا، والتي بلغت 15 إصابة، وذلك منذ بداية الأزمة.

وأعلنت وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور، في بيان لها، أنه بناء على تقرير رئيس طبابة القضاء، فقد “تمّ تسجيل 108 إصابة بفيروس كورونا مثبتة ومؤكدة مخبريًّا، والإصابات المسجلة جميعها لمقيمين مخالطين، بينهم 15 حالة من اللاجئين الفلسطينيين”.

وسجل مخيم البص وحده إصابة 8 أشخاص، بعد أخذ 23 مسحة، وفق بيان لخلية الأزمة في المخيم، داعية “المخالطين إلى حجر أنفسهم فورًا، والتواصل معها، لأخذ الاحتياطات اللازمة”.

ووصل العدد الإجمالي للفلسطينيين المصابين في صور إلى 666 من أصل 4546 إصابة.

وأكد مندوب ملف كورونا في جمعية الشفاء في مدينة صور، محمد عزام، أنّ “الالتزام من اللاجئين الفلسطينيين في مخيمات صور شبه غائب، وسط ارتفاع كبير في أعداد المصابين”.

وأضاف عزام، خلال حديثه مع “قدس برس”، أنّ “المسؤولية تقع على عاتق اللاجئين الفلسطينيين، خاصة مع غياب الأونروا عن القيام بدورها في حماية اللاجئين من الفيروس”.

وطالب “إدارة الأونروا، أن تتوسع في جهودها بإغاثة الناس، عبر الاهتمام باحتياجاتهم، فالمصابون بالفيروس بحاجة إلى رعاية خاصة من تأمين لمصروف وإعالتهم بشتى السبل”.

وأردف: “تظنّ الأونروا بغيابها عن الاهتمام باللاجئين أنّ المؤسسات واللجان قد تغطي دورها، إلا أنّ هذا الأمر غير صحيح، إذ إن الوكالة هي المسؤولة ولن يستطيع أحد أن يغطي غيابها، ولا ننسى أنّ اسمها مقترن بإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين”.

وذكر عزام “أنه قد تمّ حجر جميع من أعلن إصابتهم بكورونا، داخل منازلهم”، مؤكدًا “غياب أي مركز في مخيم البص لإيواء المصابين بالفيروس، خاصة أن الوكالة لا زالت تجهز بمستشفى سعد الله لحجر المصابين”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات