الجمعة 10/مايو/2024

اعتقالات إسرائيلية بالضفة والقدس

اعتقالات إسرائيلية بالضفة والقدس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الخميس، عددا من المواطنين في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، واقتحمت حيًّّا في القدس المحتلة.

ففي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر طارق سمحان من مدينة نابلس بعد مداهمة منزله وتفتيشه والعبث بمحتوياته.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال المواطنين عمر عبد الرؤوف أبو سنينة، وفؤاد ارفاعي الأطرش بعد تفتيش منزليهما في مدينة الخليل، والعبث بمحتوياتهما.

وفي القدس المحتلة، اقتحمت آليات الاحتلال حي الغول في رأس العامود بالقدس المحتلة، واستمر الاقتحام عدة ساعات وقاموا بتفتيش عدد من المنازل والانتشار في الحي والتحقيق مع المارة ميدانيا.

وكانت قد شهدت بلدة العيسوية شرقي القدس الليلة الماضية مواجهات عنيفة، وتمكن خلالها الشبان من استهداف مركبة للاحتلال بزجاجة حارقة أصابتها بشكل مباشر، في حي الشهيد محمد سمير عبيد بقرية العيسوية.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب نور نصر الدين عبيد من حي الشهيد محمد عبيد واقتادته إلى جهة مجهولة، تزامناً مع المواجهات التي أطلق فيها الجنود الرصاص المعدني المغلف بالمطاط والقنابل الغازية والصوتية صوب الشبان والمنازل.

ورصد التقرير الدوري الذي يصدره المكتب الإعلامي لحركة حماس في الضفة ارتكاب قوات الاحتلال (2050) انتهاكا بحق الشعب الفلسطيني وأرضه في الضفة الغربية والقدس المحتلة خلال شهر نوفمبر/تشرين ثاني الماضي.

وبلغ عدد المعتقلين (417) مواطنًا، وعدد الاقتحامات لمناطق مختلفة في الضفة والقدس (341) اقتحاما، وعدد الحواجز الثابتة والمؤقتة في مناطق مختلفة (500) حاجز، وبلغ عدد مداهمات منازل المواطنين (117) مداهمة، وفق التقرير.

وتعد مناطق القدس والخليل ورام الله، الأكثر تعرضا للانتهاكات الإسرائيلية بواقع (348، 276، 265) انتهاكا تواليا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات