عاجل

السبت 18/مايو/2024

الاحتلال يعتقل 3 أطفال بالقرب من باب الرحمة

الاحتلال يعتقل 3 أطفال بالقرب من باب الرحمة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، ثلاثة أطفال أثناء وجودهم في محيط باب الرحمة أحد بوابات المسجد الأقصى المبارك.

وأفادت مصادر مقدسية أن قوات الاحتلال الموجودة بالقرب من باب الرحمة أوقفت الأطفال الثلاثة قبل أن تعتقلهم وتقتادهم إلى أحد مراكز التوقيف.

ويقع باب الرحمة بالسور الشرقي للمسجد الأقصى، ويبلغ ارتفاعه 11 مترا ونصف المتر، وهو باب مزدوج يتكون من بابين هما التوبة والرحمة يتم الوصول إليهما عبر النزول على سلالم طويلة.

ويستهدف الاحتلال المرابطين والمرابطات وحراس الأقصى وموظفيه والمصلين من الأعمار كافة؛ بالاعتقال والإبعاد والتضييق بهدف ثنيهم عن دورهم في حماية المسجد وتأمينه.

وتأتي تصعيدات الاحتلال بحق المرابطين في المسجد الأقصى، إثر المحاولات المتواصلة من سلطات الاحتلال لتغيير الوقائع على الأرض داخل الأقصى، وتمرير تقسيمه زمانيًّا ومكانيًّا.

وأمس نفذ الشاب محمود عمر كميل (17 عامًا) عملية إطلاق نار بطولية عند باب حطة أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك.

وعقب العملية أكدت حركة حماس أن خيار المقاومة هو القادر على لجم الاحتلال ووقف اعتداءاته بحق أرضنا ومقدساتنا في القدس والأقصى، وعمليات الاستفزاز التي يقوم بها المستوطنون باقتحامهم المسجد الأقصى ومحاولة فرض الأمر الواقع فيه، يجب أن تلقى ردا بطوليا من أبناء شعبنا.

 وشددت الحركة على أن رسالة دماء الشهيد محمود من على بوابات الأقصى وسلاحه الذي أشهره في وجه المحتلين بكل بطولة وجسارة هي رسالة لكل المطبعين أن شعبنا ما يزال على عهده مع الأقصى، وأن هرولة المطبعين نحو العلاقة مع العدو المحتل لن تكسر إرادة شعبنا في الدفاع عن حقوقه ومقدسات أمتنا.

ولا يألو المرابطون والمرابطات جهدا في الوقوف في وجه مؤامرات الاحتلال، رغم كل ما يتعرضون له من اعتقال وتنكيل، وإبعاد عن المسجد الأقصى وعن مدينة القدس، ومنع من السفر، واقتحامات متكرر لمنازلهم.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أوتشا: لم يبق شيء لتوزيعه في غزة

أوتشا: لم يبق شيء لتوزيعه في غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام  قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، السبت، إنه لم يبق شيء من المساعدات تقريبا لتوزيعه في قطاع...