الأربعاء 15/مايو/2024

الاحتلال يبعد المقدسية رائدة سعيد عن الأقصى أسبوعًا

الاحتلال يبعد المقدسية رائدة سعيد عن الأقصى أسبوعًا

قررت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، إبعاد المقدسية رائدة سعيد عن المسجد الأقصى المبارك أسبوعًا.

وأفادت مصادر مقدسية أن قوات الاحتلال سلمت سعيد قرار الإبعاد بعد اعتقالها -اليوم- قرب مصلى باب الرحمة داخل المسجد الأقصى، وطلبت منها العودة إلى مركز التحقيق مجددا بعد أسبوع.

ويعود سبب استهداف سعيد المتكرر من الاحتلال؛ لتوثيقها لانتهاكات الاحتلال والمستوطنين الأمر الذي تسبب بإبعادها عن المسجد الأقصى خمسة أشهر تم تجديدها قبل أسابيع.

وتعرضت المرابطة للاعتقال من قوات الاحتلال سبع مرات أثناء خروجها من أبواب المسجد الأقصى والتحقيق معها ساعتين على الأقل في كل مرة، حيث تخترع وتلفّق أي تهمة لها، وصولا إلى إبعادها.

وتعرضت سعيد لكثير من المضايقات ولا سيما أثناء تغطيتها للأحدث في الأقصى والتصوير في أروقته رغم أنه لا يوجد قانون يمنع التصوير.

ومنذ قرابة ستة أعوام بدأت سعيد التي تسكن مخيم شعفاط توثق بعدستها جمال الأقصى ومعاناة المقدسيين، وتترجم حبها له من خلال إظهار التفاصيل الغائبة والحاضرة في المسجد مثل القباب والبوائك والأسبلة.

ويستهدف الاحتلال المقدسيين من خلال الاعتقالات والإبعاد والغرامات، بهدف إبعادهم عن المسجد الأقصى، وتركه لقمة سائغة أمام الأطماع الاستيطانية.

كما يستهدف الاحتلال موظفي وحراس الأقصى بالاعتقال والإبعاد والتضييق؛ بهدف ثنيهم عن دورهم في حماية المسجد وتأمينه.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

استشهاد الصحفي هائل النجار بقصف شمال غزة

استشهاد الصحفي هائل النجار بقصف شمال غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أُعلن مساء اليوم الأربعاء، عن ارتقاء الزميل الصحفي هائل النجار وعدد من أفراد عائلته، شهداء، بقصف إسرائيلي لمنزله في...