الجمعة 10/مايو/2024

اعتقال شاب واستهداف مركبات الاحتلال بالزجاجات الحارقة في العيساوية

اعتقال شاب واستهداف مركبات الاحتلال بالزجاجات الحارقة في العيساوية

اعتقلت قوات الاحتلال، مساء اليوم الثلاثاء، شابا مقدسيا من بلدة العيسوية، تزامنا مع مواجهات اندلعت في البلدة شمال مدينة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد أيمن عبيد بالقرب من منزله في قرية العيسوية.

وذكرت المصادر بأنّ قوة احتلالية داهمت منزل الشاب عبيد قبل أن تفتشه تفتيشا دقيقا وتعمد إلى اعتقاله واقتياده بواسطة أحد الجيبات الاحتلالية.

كما شهدت البلدة مواجهات عنيفة تخللها إلقاء زجاجات حارقة صوب أحد المركبات العسكرية؛ الأمر الذي أدى إلى اشتعال النيران فيه.

وتتعرض العيسوية وبلدات القدس لحملة انتهاكات ممنهجة من القمع والتنكيل، ويحرم الفلسطينيون من التوسع العمراني في أراضيهم، إضافة لإجبار عشرات المواطنين على هدم منازلهم ذاتيًّا، أو بآليات الاحتلال، وتسليم عشرات الإخطارات.

وتمنع سلطات الاحتلال أهالي البلدة من البناء، وتهدم منازلهم وتوزع أسبوعيًّا الإخطارات بدعوى البناء دون ترخيص، وفي المقابل ترفض التصديق على الخريطة الهيكلية، التي تمكن الأهالي من البناء والتوسع ليتناسب مع الزيادة الطبيعة.

ومنذ احتلال القدس عام 1967، صادر الاحتلال مساحات واسعة من الأراضي في العيسوية لمصلحة التوسع الاستيطاني، بلغت 7 آلاف دونم أي 70% من أراضيها التي تم عزلها عن مركز البلدة بواسطة جدار الفصل العنصري.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صحة غزة: حصيلة العدوان ترتفع إلى 34943 شهيدًا

صحة غزة: حصيلة العدوان ترتفع إلى 34943 شهيدًا

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الجمعة، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 6 مجازر جديدة ضد العائلات في قطاع...

تحقيق صحفي يكشف انتهاكات صارخة ضد أسرى غزة

تحقيق صحفي يكشف انتهاكات صارخة ضد أسرى غزة

واشنطن – المركز الفلسطيني للإعلام كشف تحقيق أجرته شبكة "سي إن إن" الأميركية عن جوانب من الانتهاكات التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي ضد أسرى قطاع غزة...