الأحد 03/مارس/2024

بركة: حماس تعمل على بناء تحالف لمواجهة المشاريع المعادية

بركة: حماس تعمل على بناء تحالف لمواجهة المشاريع المعادية

قال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية “حماس” علي بركة: إنّ الحركة تسعى إلى بناء تحالف عربي إسلامي دولي لمواجهة المشاريع الأمريكية والصهيونية المعادية للقضية الفلسطينية، وأبرزها صفقة القرن وخطة الضم (السلب) الصهيونية.

وأكّد بركة، في تصريحٍ خاص لـ”المركز الفلسطيني للإعلام“، اليوم الاثنين، أنّ أبرز أولويات الحركة هو التأكيد أنّ القضية الفلسطينية هي قضية وطنية إسلامية عقدية، وليست فقط مسألة سياسية، “لا يحق لأي تنظيم أو قائد أو زعيم أو دولة التنازل عن شبرٍ واحدٍ من أرض فلسطين” وفق قوله.

وبين القيادي في حماس أنّ حركته تعمل ولا تزال على استنهاض دور اللاجئين الفلسطينيين من أجل العودة لفلسطين والمشاركة في معركة التحرير القادمة، بالتوازي مع العمل على تخفيف معاناة شعبنا في الداخل والخارج.

وأوضح بركة أنّ أبرز أولويات الحركة في المرحلة القادمة هو تعزيز قدرات المقاومة بكل أشكالها، وجعل هذه المقاومة قادرة على الصمود أولاً، والدفاع عن أرضنا ومقدساتنا ومواجهة أي عدوان صهيوني قادم على غزة.

وأضاف: إنّ “العمل على إنهاء الانقسام الفلسطيني وتعزيز الوحدة الفلسطينية وبناء شراكة وطنية حقيقية، وإعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية من أبرز الأولويات؛ لأننا نعتقد أن بالوحدة المرتكزة إلى برنامج المقاومة نستطيع أن نواجه الاحتلال ونحمي قضيتنا الفلسطينية من التصفية”.

وأشار بركة إلى أنّ إطلاق سراح الأسرى تأتي في سلم أولويات الحركة، في ظل عمل متوازٍ لحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في فلسطين في سياق عمليات التهويد الممنهج، وخصوصاً بعد اعتراف إدارة ترمب بيهودية القدس كعاصمة مزعومة للكيان.

تحديات خطيرة

وعدّ القيادي الفلسطيني أنّ أخطر التحديات التي تواجه الحركة والقضية الفلسطينية برمتها هي التخلص من الاحتلال الصهيوني وإفرازاته على الأرض من حصار غزة وتهويد القدس والاستيطان في الضفة الغربية المحتلة.

وقال: إنّ “التحدي الثاني هو مواجهة المشاريع الأمريكية الصهيونية التي تسعى إلى تصفية قضية فلسطين وإنهائها، ويأتي في المرتبة الثالثة العمل على مواجهة مشاريع التطبيع العربية في ظل تسارعها مؤخراً”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية...

اجتماع في إسطنبول يبحث إعادة إعمار غزة

اجتماع في إسطنبول يبحث إعادة إعمار غزة

إسطنبول - المركز الفلسطيني للإعلام انطلقت اجتماعات الدورة الـ12 لمجلس أمناء الهيئة الدولية العربية للإعمار في فلسطين، في مدينة إسطنبول، السبت، لبحث...