الثلاثاء 07/مايو/2024

الاحتلال يجدد الاعتقال الإداري للفتى سليمان قطش للمرة الرابعة

الاحتلال يجدد الاعتقال الإداري للفتى سليمان قطش للمرة الرابعة

جددت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، الاعتقال الإداري للفتى سليمان قطش (17 عاما) من قرية عين يبرود شرق مدينة رام الله، لـ 4 أشهر، وهو أصغر أسير إداري.

وقال سالم قطش والد الأسير سليمان، في تصريح صحفي: إنَّ الاحتلال مدد الاعتقال الإداري لنجله الراسف في سجن “الدامون”، حيث كان من المفترض أن يفرَج عنه في الـ17 من الشهر الجاري، مضيفًا أنَّ هذه المرة الرابعة التي يجدد فيها الاحتلال الاعتقال له.

وكانت سلطات الاحتلال اعتقلت الفتى سليمان قطش من منزله، في 16 كانون الأول/ ديسمبر العام الماضي، وحولته للاعتقال الإداري.

وبلغ عدد الفلسطينيين الذين تعرضوا للاعتقال منذ عام 1967 وحتى نهاية حزيران 2020 نحو مليون فلسطيني، أكثر من خمسين ألف حالة اعتقال سجلت في صفوف الأطفال الفلسطينيين.

وبلغ عدد الأسرى الأطفال والقاصرين رهن الاعتقال في سجون الاحتلال الإسرائيلي في نهاية حزيران 2020 نحو 160 في معتقلات “مجدو”، و”عوفر”، و”الدامون”؛ إضافة إلى وجود عدد في مراكز التوقيف والتحقيق، فضلًا عن عدة أطفال من القدس يحتجزهم الاحتلال في مراكز اجتماعية خاصة لأن أعمارهم تقل عن 14 عامًا.

وهؤلاء الأطفال يتعرضون لما يتعرض له الكبار من قسوة التعذيب والمحاكمات الجائرة، والمعاملة غير الإنسانية، التي تنتهك حقوقهم الأساسية، وتهدد مستقبلهم بالضياع، بما يخالف قواعد القانون الدولي واتفاقية الطفل.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات