عاجل

السبت 18/مايو/2024

وفاة باولو روسي هداف مونديال 1982

وفاة باولو روسي هداف مونديال 1982

فقدت إيطاليا أحد أساطيرها في نهائيات كأس العالم لكرة القدم بوفاة مهاجمها باولو روسي (64 عاماً) هداف مونديال 1982 في إسبانيا عندما قاد منتخب بلاده للتتويج باللقب الثالث في تاريخه في  المونديال، كما أعلنت زوجته ووسائل إعلام إيطالية اليوم الخميس.

وأعلنت فيديريكا كابيليتي زوجة روسي وفاته عبر حسابها على انستاغرام، ناشرة صورة لهما ارفقتها بشعار القلب تحت عبارة “إلى الأبد”. وتابعت “لن يكون إطلاقاً أي شخص آخر مثلك، فريد، مميز”.

وتلقت الصحف الإيطالية نبأ وفاة روسي الملقب “بابليتو” و”توريرو” ليل الأربعاء-الخميس فتحدثت عن “المرض العضال” الذي كان يعاني منه النجم الإيطالي السابق في صفوف يوفنتوس وميلان.

وتأتي وفاة روسي بعد أسبوعين على رحيل الأسطورة الأرجنتيني دييغو مارادونا الذي كان توج بطلاً للعالم عام 1986.

اكتشف يوفنتوس موهبته عندما كان شاباً لكن سنواته الأولى في صفوف السيدة العجوز شابتها الإصابة ثلاث مرات في غضروف الركبة.

شكل إلى جانب الفرنسي ميشال بلاتيني والبولندي زبيغنييف بونييك ثلاثياً نارياً في خط هجوم يوفنتوس وكان موسم 1983-1984 الأفضل له في صفوف الفريق ففاز بالثنائية المحلية (الدوري والكأس) بالإضافة إلى كأس الكؤوس الأوروبية والكأس السوبر الأوروبية، وفي عام 1985، توج يوفنتوس بطلاً لأوروبا للمرة الأولى في تاريخه خلال المباراة النهائية الرهيبة التي شهدت مأساة ملعب هيسل في بروكسل عاصمة بلجيكا وذهب ضحيتها 39 شخصاً وكانت الأخيرة لروسي في صفوف يوفنتوس.

كما نال جائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول لأفضل لاعب في العالم عام 1982.

دافع أيضاً عن ألوان أندية كومو على سبيل الإعارة، وفيشتنزا وبيروجيا وميلان وهيلاس فيرونا أيضاً.

اعتزل عام 1987 بعمر الحادية والثلاثين بعد أن خاض حوالي 400 مباراة في الدوري الإيطالي و48 مباراة دولية.

إلى ذلك، أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “اليويفا” عن إقرار دقيقة صمت تسبق مواجهات الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” وذلك تكريماً لروح الإيطالي باولو روسي هداف مونديال 1982.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي قصف مدينة عسقلان المحتلة برشقة صاروخية وتنفيذ عدة عمليات في...