عاجل

السبت 18/مايو/2024

حماس تكشف تفاصيل الاجتماع مع الوفد المصري

حماس تكشف تفاصيل الاجتماع مع الوفد المصري

كشفت حركة حماس -مساء الأربعاء- تفاصيل اجتماع قيادتها مع الوفد الأمني المصري خلال زيارته القصيرة لغزة.

وقالت حماس، في بيانٍ لها تلقى “المركز الفلسطيني للإعلام“: إن وفدًا من قيادتها برئاسة الدكتور خليل الحية، التقى الوفد الأمني المصري برئاسة اللواء أحمد عبد الخالق، ودار حوار معمق حول العديد من المواضيع والملفات.

وبينت أن من الموضوعات التي بحثت: المصالحة الفلسطينية، وتحقيق الوحدة والشراكة والتفاصيل المتعلقة بها، والجهود التي تبذلها مصر من أجل تحقيقها، وملف الحصار المفروض على قطاع غزة.

كما بحث اللقاء معاناة أهلنا وسبل إلزام الاحتلال الإسرائيلي بإجراءات رفع الحصار، وتوفير متطلبات إنهاء معاناة أهلنا في غزة، وتوفير احتياجات القطاعات المختلفة، ومستلزمات مواجهة جائحة كورونا، وفتح معبر رفح بما يفي بحاجات الناس في التنقل والسفر.

ورحبت الحركة بالوفد المصري، وقدرت عاليًا الجهود المصرية في رعاية المواضيع المتعلقة بالقضايا الفلسطينية والوضع الفلسطيني الداخلي، ومتطلبات قطاع غزة.

وأكد وفد حماس حرصه على تمتين العلاقة الثنائية مع الأشقاء في مصر، وأهمية إنجاح المساعي المصرية، وخاصة في تحقيق الوحدة الوطنية؛ لكونها خيارًا إستراتيجيًّا لمواجهة التحديات كافة.

وأشار إلى الاتفاق على استمرار التواصل ومواصلة الجهود من أجل تحقيق ما دار الحديث حوله في القضايا المختلفة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي قصف مدينة عسقلان المحتلة برشقة صاروخية وتنفيذ عدة عمليات في...