الأحد 05/مايو/2024

الاحتلال يعتقل النائب خالد طافش من بيت لحم

الاحتلال يعتقل النائب خالد طافش من بيت لحم

اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الثلاثاء، النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني الشيخ خالد طافش، بعد دهم وتفتيش منزله في بلدة زعترة شرق بيت لحم. 

وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت النائب خالد طافش (55 عامًا)، بعد دهم وتفتيش منزله في بلدة زعترة شرق بيت لحم، كما سلّمت نجله مصعب (30 عاما) بلاغا؛ لمراجعة مخابراتها.
 
يذكر أن النائب خالد طافش، أسير محرر اعتقل لدى سلطات الاحتلال مرات عديدة، وهو أحد قيادات الحركة الإسلامية في محافظة بيت لحم، وأحد المبعدين لمرج الزهور.

وانتخب طافش عام 2006 عضوا في المجلس التشريعي الفلسطيني في دورته الثانية، واعتقل بعدها مرات عديدة، جلها في الاعتقال الإداري.

يشار إلى أن أعداد النواب المختطفين لدى الاحتلال تراوحت ما بين الارتفاع والانخفاض منذ عام 2006، حيث وصل عدد الذين مروا بتجربة الاعتقال 60 نائبا.

وشهدت الضفة الغربية والقدس المحتلة حملة دهم وتفتيش الليلة الماضية، اعتقلت خلالها قوات الاحتلال 17 مواطنا، واستدعت آخرين لمقابلة مخابرات الاحتلال.

وصعدت قوات الاحتلال في الأيام الأخيرة من استهداف الأسرى المحررين وطلبة الكتلة الإسلامية في جامعات الضفة بالتزامن مع عودة التنسيق الأمني مع السلطة.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات