الأحد 05/مايو/2024

حماس: تصريحات الفيصل في مؤتمر البحرين تعبر عن الضمير السعودي والعربي

حماس: تصريحات الفيصل في مؤتمر البحرين تعبر عن الضمير السعودي والعربي

قال الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم إنَّ تصريحات الرئيس الأسبق للاستخبارات السعودية الأمير تركي الفيصل في مؤتمر في البحرين تعبر عن الضمير القومي العربي وعن الشعب السعودي الأصيل.

وعقّب قاسم الاثنين عبر فيسبوك على تصريحات الأمير الفيصل، والتي استحضر الأخير خلالها جرائم الكيان الإسرائيلي منذ وعد بلفور وتهجيره للشعب الفلسطيني، وكشف خلالها زيف دعوات الاحتلال “للسلام”.
 
وأضاف “هذه التصريحات تعبر عن الضمير القومي العربي وعن الشعب السعودي الأصيل الذي ما يزال يرى في الاحتلال كياناً غريباً عن المنطقة”.

وهاجم الأمير تركي الفيصل في تصريحات شديدة اللهجة الكيان الإسرائيلي خلال مؤتمر إقليمي في العاصمة البحرينية المنامة، واصفا إياها بـقوة استعمارية.

كما أعرب الفيصل عن شكوكه في جدوى الاتفاقات التي وقعتها دول خليجية مع الكيان الإسرائيلي.

وقال “إسرائيل تقدّم نفسها بأنها “دولة صغيرة” تعاني من تهديد وجودي محاطة بقتلة متعطشين للدماء يرغبون في القضاء عليها، ومع ذلك، فإنهم يصرحون برغبتهم أن يصبحوا أصدقاء مع السعودية”.

وتحدث الفيصل عن إجراءات الكيان الإسرائيلي، وتهجير الفلسطينيين قسرا وتدمير القرى، مضيفا أن الإسرائيليين “يهدمون المنازل كما يشاؤون ويقومون باغتيال من يريدون”.

ويأتي هجوم الأمير السعودي بعد أشهر على توقيع الإمارات والبحرين اتفاقين للتطبيع العلاقات مع الكيان الإسرائيلي، في خطوة وصفها الفلسطينيون وأحرار الأمة والعالم بأنها “طعنة في الظهر”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات