الأحد 05/مايو/2024

حماس تبارك إنجاز ونجاح انتخابات مجلس الأمة في الكويت

حماس تبارك إنجاز ونجاح انتخابات مجلس الأمة في الكويت

بارك عزت الرشق، رئيس مكتب العلاقات العربية والإسلامية لحركة حماس، الأحد، لدولة الكويت إنجاز انتخابات مجلس الأمة (البرلمان).

وقال الرشق عبر صفحته على تويتر: “نبارك لدولة الكويت الشقيقة أميرًا وحكومة وشعبًا بمناسبة إنجاز ونجاح انتخابات مجلس الأمة.

وسأل الله تعالى التوفيق والسداد للنواب الفائزين في خدمة الكويت وشعبها نحو مزيد من التقدم والازدهار، ومواصلة مواقفهم المشرفة في دعم فلسطين وقضيتها العادلة.

وأظهرت النتائج الرسمية والنهائية لانتخابات مجلس الأمة الكويتي، التي أعلنت اليوم الأحد، دخول 31 وجها جديدا للبرلمان بنسبة تغيير 62%، في وقت قبل أمير البلاد استقالة الحكومة في إجراء روتيني بعد الانتخابات البرلمانية.

وقال بيان صادر عن الديوان الأميركي “أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الصباح قبل استقالة حكومة رئيس الوزراء صباح الخالد الصباح، وطلب من الحكومة مواصلة عملها في تسيير الأمور لحين تعيين حكومة جديدة”.

وأظهرت النتائج تغييرا بنحو 62% في تركيبة المجلس، حيث كان ملحوظا صعود الشباب، في وقت لم تتمكن المرأة من الفوز بأي من الدوائر الخمس، بعدما كان المجلس السابق قد شهد وجود نائبٍ وحيدة.

وبحسب النتائج المعلنة للسباق الذي جرى السبت؛ أخفق التجمع الإسلامي السلفي للمرة الثانية تواليا في التمثيل داخل مجلس الأمة، في حين نجحت الحركة الدستورية الإسلامية (حدس) الذراع السياسي للإخوان المسلمين في الفوز بـ 3 مقاعد برلمانية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات