الإثنين 17/يونيو/2024

الاتحاد الأوروبي يطالب بتحقيق حول استشهاد طفل فلسطيني برصاص الاحتلال

الاتحاد الأوروبي يطالب بتحقيق حول استشهاد طفل فلسطيني برصاص الاحتلال

طالب الاتحاد الأوروبي، اليوم السبت، بفتح تحقيق في قتل جيش الاحتلال الإسرائيلي، للطفل الفلسطيني علي أبو عليا (13 عاما)، في مدينة رام الله (وسط الضفة الغربية المحتلة).

وقال ممثل الاتحاد الأوروبي بالأراضي الفلسطينية المحتلة، سفن كون فون بورغسدورف، في بيان: “أطالب بفتح تحقيق سريع ومحاسبة مرتكبي هذه الجريمة”، مشيرا إلى أن “الأطفال يتمتعون بحماية خاصة بموجب القانون الدولي”.

وتساءل: “كم من طفل فلسطيني آخر سيتعرض للاستخدام المفرط للقوة المميتة من قبل القوات الإسرائيلية؟!”، معربا عن إدانته، وتعازيه لذوي الشهيد وعائلته.

واستشهد الطفل أبو عليا؛ متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في البطن، أمس الجمعة، خلال مواجهات اندلعت في قرية “المغير”، ونقل إلى مجمع “فلسطين” الطبي في رام الله بحالة حرجة، وأعلن لاحقا عن استشهاده.

وشيّع أهالي قرية “المغير” الطفل علي، ظهر السبت، وسط مطالبات بملاحقة ومحاسبة الجنود المتسببين باستشهاده.

ومنذ مطلع العام الجاري وحتى نهاية تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وثقت الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال، استشهاد سبعة أطفال تتراوح أعمارهم بين 13 و17 عاما، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...