الأحد 05/مايو/2024

حماس تحيي ذكرى انطلاقتها الـ 33 ضمن فعاليات إلكترونية وإعلامية

حماس تحيي ذكرى انطلاقتها الـ 33 ضمن فعاليات إلكترونية وإعلامية

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، اليوم السبت، أن فعاليات إحياء ذكرى انطلاقتها السنوية الثالثة والثلاثين ستكون ضمن فعاليات إلكترونية وإعلامية، دون أي تجمعات، بسبب جائحة “كورونا”، وحفاظا على سلامة المواطنين.

وقال مسؤول جهاز العمل الجماهيري في الحركة، محمد الترك، لـ “قدس برس”: “إن إحياء الذكرى السنوية الثالثة والثلاثين، ستقتصر على فعاليات إعلامية وإلكترونية؛ بسبب جائحة “كورونا”.

وأوضح أن الحركة اختارت هذا العام اسم (فلسطين.. عُهدة الأحرار)، شعارا لذكرى انطلاقتها الثالثة والثلاثين، وسوف يقتصر الإعلان عن الفعاليات، التي ستكون من أمام منزل مؤسس الحركة الشهيد أحمد ياسين على عدد قليل من قادة الحركة والصحفيين يوم الأحد 13 كانون الأول/ ديسمبر الحالي، من خلال مؤتمر صحفي سيعقد هناك”.

وأشار الترك إلى أن رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية، سيلقي كلمة الحركة، وسيتم بثها عبر فضائية الأقصى، ضمن برنامج عن الحركة وذلك في 14 كانون الأول/ ديسمبر الجاري، إضافة إلى عرض أوبريتي فني عن مسيرة الحركة.

ولفت الترك، إلى تجهيز غرف تغريد مركزية في غزة. وبالتزامن مع بث كلمة هنية، سيتم توزيع لافتات في مناطق القطاع.

يشار إلى أن حركة “حماس” انطلقت في 14 كانون الأول/ ديسمبر من العام 1987، بالتزامن مع اندلاع انتفاضة الحجارة، كامتداد للحركة الإسلامية التي تعمل في الأراضي الفلسطينية منذ عشرينيات القرن الماضي بأسماء مختلفة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات