عاجل

السبت 22/يونيو/2024

السودان يُهدد بتجميد التطبيع مع الاحتلال.. لماذا؟

السودان يُهدد بتجميد التطبيع مع الاحتلال.. لماذا؟

حذر رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان، في اتصال هاتفي مع وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، من أنه في حال لم يوافق الكونغرس الأمريكي على القانون الذي يمنح السودان حصانة من الدعاوى القضائية، فإن السودان سيجمد التطبيع مع الاحتلال.

ووفق صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، فإن بومبيو وعد البرهان بأن الكونغرس سيوافق في الأسابيع المقبلة على قانون الحصانة.

 ووفقًا لتقرير الصحيفة، فإن إدارة ترمب تخطط لعقد حفل توقيع رسمي للاتفاق بين السودان والاحتلال، في وقت لاحق من هذا الشهر في البيت الأبيض.

ويستمر الجدل في الكونغرس حول قانون الحصانة للسودان، بسبب معارضة السناتور الديمقراطي روبرت مينينديز من ولاية نيو جيرسي، وزعيم الأقلية الديمقراطية في مجلس الشيوخ الأمريكي، تشاك شومر.

 ويقول الاثنان، إنهما لن يوافقا على منع الأمريكيين المتضررين من هجمات 11 أيلول/ سبتمبر من مقاضاة السودان، بشأن تعاونه السابق مع تنظيم “القاعدة”.

ويعدُّ كل من “مينينديز” و”شومر” مهتمان باتفاقية التطبيع بين الاحتلال والسودان، ويريدان مساعدة السودان ماليًّا، لكنهما يقولان، إنهما لن يفعلا ذلك على حساب عائلات الضحايا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يقتحم جنين والمقاومة تتصدى

الاحتلال يقتحم جنين والمقاومة تتصدى

جنين- المركز الفلسطيني للإعلام اقتحمت قواتُ الاحتلال الصهيوني - صباح السبت- مخيم جنين ومدينة قلقيلية، في الضفة الغربية المحتلة وسط إطلاق نار كثيفٍ...

مقتل مستوطن بإطلاق نار وسط مدينة قلقيلية

مقتل مستوطن بإطلاق نار وسط مدينة قلقيلية

قلقيلية - المركز الفلسطيني للإعلام قتل مستوطن إسرائيلي -صباح السبت- بعملية إطلاق نار وسط مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة، بعد يوم من اغتيال...