الأحد 05/مايو/2024

الاحتلال يعتقل أسيرًا محررًا على حاجز عسكري جنوب جنين

الاحتلال يعتقل أسيرًا محررًا على حاجز عسكري جنوب جنين

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم الأربعاء، أسيرا محررا من مخيم جنين، على حاجز عسكري مفاجئ أقامته جنوبي المحافظة.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر أحمد عبد الله أبو سرية، أثناء مروره على حاجز عسكري مفاجئ، على دوار بلدة عرابة جنوب جنين.

وأضافت المصادر أن أبو سرية أسير محرر سابق أمضى 9 سنوات في سجون الاحتلال. 

يذكر أن قوات الاحتلال كثفت من وجودها على دوار بلدة عرابة خلال الآونة الأخيرة، ونصبت الحواجز، وأعاقت تحركات المواطنين، ودققت في هوياتهم، واعتقلت شبانا.

واقتحمت قوات الاحتلال -أمس- أرضا قرب مدخل بلدة عرابة الرئيس، وطردت مزارعاً كان موجودًا داخلها، ونصبت خيمة عسكرية وحاجزاً عسكرياً على دوار بلدة عرابة، وشرعت في إيقاف مركبات المواطنين والتدقيق في هوياتهم.

يشار إلى أن معسكر دوتان “محطة عرابة” أقامته قوات الاحتلال عام 1967 على 162 دونماً من أراضي المواطنين في عرابة، وكان سابقاً محطة استراحة لقطار يمر من المكان، وما تزال بعض الأبنية القديمة موجودة.

ومنذ إخلاء الموقع العسكري ما تزال قوات الاحتلال تعتدي على هذه المنطقة حتى اللحظة من خلال اقتحام المستوطنين وإقامة الصلوات التلمودية أو تنفيذ التدريبات العسكرية والوجود فيها لساعات، وأحياناً لأيام.

وعلى الرغم من إخلاء سلطات الاحتلال المعسكر والمستوطنات إلا أنها تواصل السيطرة على تلك المناطق، وتمنع الفلسطينيين من دخولها أو الوجود في محيطها.

ويوجد في الضفة الغربية أكثر من 700 حاجز عسكري ما بين الثابت والطيار، تعيق حركة المواطنين، وتنغص حياة المسافرين عبرها.

وتحولت حواجز الاحتلال بجميع أشكالها إلى مصائد يتلقف خلالها جنود الاحتلال المواطنين من خلال الاعتقال والاستجواب والإذلال.

كما شهدت الحواجز الاحتلالية العشرات من حالات الإعدام بحق الفلسطينيين، ولا سيما خلال السنوات الخمس الأخيرة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات