الجمعة 17/مايو/2024

ضمن التطبيع الرياضي .. اتفاق بين اتحادي الكرة بإسرائيل والإمارات

ضمن التطبيع الرياضي .. اتفاق بين اتحادي الكرة بإسرائيل والإمارات

أعلن “الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم”، اليوم الثلاثاء، أنه سيوقع اتفاقية تعاون مع نظيره الإماراتي في وقت لاحق من هذا الشهر، وذلك بعد 3 أشهر من توقيع الإمارات و”إسرائيل” اتفاقية لتطبيع العلاقات.

وأورد “الاتحاد الإسرائيلي” عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أن رئيس الاتحاد، أورين حسون، والرئيس التنفيذي للاتحاد، روتم كامر، سيتوجهان إلى دبي في 14 كانون الأول/ديسمبر الجاري.

وأضاف أن “الحدث سيشهد أيضًا حضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” جياني إنفانتينو، الذي قاد هذه الخطوة الرائدة”، حسب وصفه.

Football Association Chairman Oren Hasson and the CEO Rotem Kamer will travel to Dubai on Dec. 14 to sign a cooperation agreement with their fellow @uaefa_ae association. The event will also be attended by @FIFAcom President Gianni Infantino who led the groundbreaking move.


ومنذ توقيع اتفاق التطبيع بين “إسرائيل” والإمارات، كانت الرياضة من أبرز المجالات التي شهدت توقيع اتفاقيات مختلفة؛ منها اتفاقية تعاون بين رابطتي الدوريين الإماراتي و “الإسرائيلي”، كما وجه نادي العين الإماراتي الدعوة لنادي “مكابي حيفا” لخوض لقاء ودي في أبو ظبي، بالإضافة لانتقال اللاعب الإسرائيلي ضياء سبع إلى نادي النصر الإماراتي، كما يسعى رجال أعمال إمارتيون لشراء أسهم في نادي “بيتار القدس الإسرائيلي” .

وهو ما يلقى هجوماً واسعاً من الناشطين على المستوى العربي الذين استنكروا الهرولة إلى التطبيع الرياضي بعد السياسي بين الإمارات و”إسرائيل”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

حماس تعلق على كلمة عباس أمام قمة البحرين

حماس تعلق على كلمة عباس أمام قمة البحرين

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أعربت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عن أسفها مما جاء في كلمة رئيس السلطة محمود عباس أمام القمة العربية...

المقدسيون.. شرف الانتماء وضريبة الرباط

المقدسيون.. شرف الانتماء وضريبة الرباط

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام في غمرة الكفاح الذي يخوضه الشعب الفلسطيني رفضاً للاحتلال، وطلباً للحرية، ودفاعاً عن المقدسات، تتواجد ثلّة...

حماس ترحب بالبيان الختامي لقمة البحرين

حماس ترحب بالبيان الختامي لقمة البحرين

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام رحّبت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بالبيان الختامي الصادر عن القمة العربية الثالثة والثلاثين التي عُقدت...