عاجل

الأربعاء 22/مايو/2024

بولندا.. برلمانيون يطالبون بتمكين الشعب الفلسطيني من حقوقه

بولندا.. برلمانيون يطالبون بتمكين الشعب الفلسطيني من حقوقه

دعا برلمانيون ودبلوماسيون في بولندا، إلى تحويل يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني، إلى مناسبة للضغط من أجل تنفيذ قرارات الشرعية الدولية، وتمكين الشعب الفلسطيني من حقوقه.

جاء ذلك في احتفالية افتراضية، نظمتها سفارة دولة فلسطين في العاصمة البولندية وارسو، اليوم الأحد، لمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، شارك فيها عدد من البرلمانيين والسفراء العرب والأجانب من خلال فيديوهات مصورة أرسلت لسفارة فلسطين ويجري عرضها على مدار اليوم، وأكدوا فيها وجوب نيل الشعب الفلسطيني لحقوقه السياسية والوطنية.

وعبر عضو البرلمان، رئيس اللجنة البرلمانية للصداقة مع الشعب الفلسطيني ماتشي كونيشني، عن دعم وتضامن بولندا مع الشعب الفلسطيني الذي يناضل من أجل حق تقرير المصير والأمن، وهذا حق لجميع الشعوب.

وأشار إلى أنه لا يحق لأي دولة أن تكون فوق القانون مهما كان حلفاؤها أقوياء، وأن احترام المواثيق والقانون الدولي أمر ملزم للجميع.

من ناحيتها، أشارت عضو البرلمان، الرئيس الثاني للجنة الصداقة مع فلسطين ايفا كووجي، إلى أن البولنديين يفهمون جيدا أهمية التضامن، وأن هذا الأمر جزء من هوية الشعب البولندي.

وأعربت عن تقدير الشعب البولندي للشعب الفلسطيني، وثمنت الجهد الذي تبذله الجالية الفلسطينية في بولندا، مؤكدة أن أعضاء المجتمع الفلسطيني المقيمين في بولندا جزء فاعل ونشط في المجتمع البولندي وفي شتى مجالات الحياة.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات