عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

الاحتلال يحكم بالسجن 4 أشهر إداريًّا وزير شؤون القدس السابق

الاحتلال يحكم بالسجن 4 أشهر إداريًّا وزير شؤون القدس السابق

حولت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، وزير شؤون القدس السابق المبعد عن القدس والأسير المحرر المهندس خالد أبو عرفة للاعتقال إداريًّا أربعة أشهر.

وكان الأسير خالد إبراهيم إسحق أبو عرفة (59 عامًا) قد اعتقل بتاريخ 9/11/2020 بعد أن استدعي للمقابلة في معسكر عوفر.

وسبق أن اعتقل أبو عرفة عدة مرات وأمضى سنوات داخل السجون، وأبعدته سلطات الاحتلال عن المدينة المقدسة لحظة تحرره من الأسر في العام 2014.

واعتصم أبو عرفة قرابة عام ونصف داخل خيمة في مؤسسة الصليب الأحمر في القدس؛ احتجاجا على قرار إبعاده ومعه عضوا المجلس التشريعي أحمد عطون ومحمد طوطح.

ويستهدف الاحتلال المقدسيين من خلال الاعتقالات والإبعاد والغرامات، بهدف إبعادهم عن المسجد الأقصى، وتركه لقمة سائغة أمام الأطماع الاستيطانية.

كما يستهدف الاحتلال موظفي وحراس الأقصى بالاعتقال والإبعاد والتضييق بهدف ثنيهم عن دورهم في حماية المسجد وتأمينه.

ورصد التقرير الدوري الذي يصدره المكتب الإعلامي لحركة حماس في الضفة ارتكاب قوات الاحتلال (1854) انتهاكا بحق الشعب الفلسطيني وأرضه في الضفة الغربية والقدس المحتلة خلال أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

كما وأبعدت قوات الاحتلال (14) مواطنا عن أماكن سكنهم وعن المسجد الأقصى، منهم نائب المدير العام للأوقاف الشيخ ناجح بكيرات، وموظف في دائرة الأوقاف الإسلامية، وحراس في المسجد.

وتعد مناطق القدس والخليل وبيت لحم الأكثر تعرضا للانتهاكات الإسرائيلية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

المقاومة تصدى لتوغل الاحتلال في جنين

المقاومة تصدى لتوغل الاحتلال في جنين

جنين- المركز الفلسطيني للإعلامتصدّت المقاومة لقوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الجمعة، بعد اقتحامها جنين وحصارها منزلا في بلدة جبع جنوبًا، شمال...